أسرار لا تعرفها عن مدينة البندقية

مدينة البندقية والمعروفة أيضًا بالمدينة العائمة، وذلك لكثرة القنوات المائية فيها، تم تأسيسها في القرن الخامس الميلادي، وبنيت بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية وغيرها الكثير من المعلومات التي نعرفها، ولكن في هذا المقال سنعرض عليكم أسرار لا تعرفها عن المدينة.

أسرار لا تعرفها عن مدينة البندقية

 

عرش أباطرة الهون

مدينة

تضم البندقية في جنباتها عرش مصنوع من الحجر يعتقد أنه يعود لإمبراطورية الهون، حيث كانت إمبراطورية الهون قد غزت البندقية في القرن الخامس وكان أتيلا هو قائد الهون في ذلك الحين.

 

قصة أحد أشهر تماثيل المدينة

مدينة البندقية

في منطقة كاستيللو في البندقية يوجد كنيسة مبنية من القرن الحادي عشر، ويوجد في هذه الكنيسة تمثال لامرأة، وقليل هم الذين يعرفون قصته أو على الأقل أسطورته، حيث أنه يعود لامرأة شابة قيل بأنها امتلكت مرآة تمكنت من خلالها أن ترى شكلها في المستقبل وكيف أنها كانت على حافة موتها، فبمجرد رؤيتها لذلك ماتت من الصدمة.

 

أسطورة نساء أحد الجزر في البندقية

مدينة البندقية

هناك أسطورة أيضًا مرتبطة بثقافة أهالي البندقية، حيث يشاع بأن هناك نساء فاتنات كانوا يسكنون في ممرات جزيرة بورانو المائية، وكانوا يحاولون أن يغووا الرجال، وكان الرجل المخلص لزوجته يحصل على هدايا منهن.

 

شبح قصر غراسي

أسرار لا تعرفها

تم بناء قصر غراسي في القرن السادس عشر، وهو قصر جميل يطل على القناة المائية الرئيسية في البندقية، ومن أشهر القصص حول هذا القصر هو أن هناك روح تعود لطفلة صغيرة تسكنه، ويشاع بأنها سكنته بعد أن ألقت نفسها من هذا القصر، وبقيت قصص الشبح تنتشر حتى أنه في القرن الماضي كان يشاع بأنه يسمع أصوات خافتة في القصر.

 

ساعة ساحرة البندقية

مدينة

في القرب من متحف أكاديمية الفنون في البندقية يوجد منزل قديم جدًا يشاع حوله العديد من القصص، ولكن الأسطورة الرائجة هو أنه يعود لساحرة، وهناك ساعة معلقة على جدران المنزل، ويقال بأن هذه الساعة عندما حاول الناس أن يزيلوها أصبحت أمور غريبة تحصل في المنزل، ولكن بعد إعادتها عادت الأمور لطبيعتها.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬710

قناع تخويف الشيطان

مدينة

فكرة نحت هذا القناع جاءت من خرافات أحد الكهنة في البندقية، حيث قام بنحته لإخافة الشيطان من قرع أجراس الكنائس في المدينة.

 

جسر الشيطان

مدينة

في جزيرة تورتشيللو في مدينة البندقية يوجد جسر معروف باسم جسر الشيطان، والسر وراء تسمية هذا الجسر يكمن في أحد الخرافات من أهالي المدينة، حيث يقولون بأنه في العهد النمساوي كانت فتاة من المدينة تحب جنديًا نمساويًا، ولكن أهلها لم يقبلوا بهذه العلاقة فقاموا بقتله، ولكن البنت بطريقة ما تعرّفت على ساحرة وعدت بأن تساعدها في إعادته وقامت بذلك على هذا الجسر، وحسب الأسطورة فإن الشيطان كان يأتي لهذا المكان دائمًا لاصطياد الأرواح التي تعبث بها الساحرة.

اختفاء الماسونية

مدينة

في منتصف القرن الثامن عشر كانت مدينة البندقية مركزًا ضخمًا للماسونية، وقاموا ببناء كنيسة فيها لهم، وعلى باب الكنيسة يوجد مثلث ودائرة، وقد دفن الكثير من الماسونيين فيها، ولكن وجودهم لم يدم طويلًا، حيث اختفى هؤلاء بشكل مفاجئ.

شبح زوجة ماركو بولو

مدينة

ماركو بولو هو رجل مشهور من البندقية كان يعمل في تجارة السلاح، وق سافر إلى الصين فترة وخلال هذه الفترة تزوج من ابنة الإمبراطور الصيني، وعاد بها إلى مدينة البندقية.

بعد عودة ماركو قامت السلطات بإلقاء القبض عليه، ووصل الخبر إلى زوجته بأنه مات، ومن شدة حزنها عليه قامت بالانتحار برمي نفسها في أحد القنوات المائية في المدينة، ومنذ ذلك الحين خرجت أسطورة ظهور شبح لها في الليل بالقرب من منزلها.

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ