هل تعرف سر الجيب الصغير في الجينز ؟


جميع سراويل الجينز الرجالية خاصة تحتوي على عدد ثابت من الجيوب، حيث يُوجد اثنان في الخلف واثنان في الأمام مع وجود جيب صغير بأحد الجيوب الأمامية. فغالبا ما يهتم الرجال بهذه التفاصيل في ملابسهم لحفظ الممتلكات الصغيرة والمحفظة.

لكن للجيب الأمامي في سراويل الجينز قصة حول سبب وجوده، فهو بالتأكيد ليس لحفظ الهواتف المحمولة الآخذة بالكبر وهو صغير الحجم ووُجد قبل اختراع الهواتف الذكية، كما أنه أصغر من أن تحفظ به بعض العملات المعدنية. فما هي أهمية وجوده؟


اعلان





جيب

أهمية الجيب الصغير في سروايل الجينز

وللحصول على تفسير مقنع لهذا اللغز الصغير، كان لا بُد من توجيه السؤال إلى جهة متخصصة بصناعة الجينز، ولم يكن هناك أفضل من سؤال “ليفي شتراوس” وهي ماركة عالمية رائدة في مجال صناعة سراويل الجينز.

الجينز

فكما نشرت مجلة الإندبندنت في موقعها على الإنترنت، فقد أجابت “ليفي شتراوس” على موقعهم الخاص بأن أهمية الجيب تبرز لحفظ ساعات الجيب الصغيرة، فهو ملائم تماماً لهذا الغرض.

جيب صغير

ونشأت الفكرة منذ البداية لتلبية حاجات رعاة البقر الذين عادة ما يستعملون ساعات الجيب الصغيرة ويربطونها بسلسلة طويلة حول الخصر، هذا الأمر دفع صُنَّاع المنسوجات وسراويل الجينز إلى إضافة جيب صغير يتناسب مع حجم الساعة لحفظها من الكسر والعطب.

أما اليوم، ومع تراجع استعمال ساعات الجيب القديمة، أصبح للجيب أهمية أخرى بحفظ الأجهزة الصغيرة كالفلاشات وبطاقات الذاكرة وبعض العملات المعدنية صغيرة الحجم.

اقرأ أيضا:

لماذا يُجمِّد سكان مينيابوليس الأمريكية سراويل الجينز ؟

أمر خطير يحدث إن لم تغسل سروال الجينز!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تعرف سر الجيب الصغير في الجينز ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول