ماذا تعني الرموز الموجودة على مستحضرات التجميل ؟

مع تزايد شعبية مستحضرات التجميل وتنوّعها وانتعاش أسواقها وتعدد الماركات التي تُمثّلها، بات من الضروري أن تُدرك ما تعنيه الرموز الصغيرة التي تُطبع على عبوّات مستحضرات التجميل، خاصةً أنها تمنحك معلومات مهمة قد يُشكل تجاهلها عواقب وخيمة!

مستحضرات التجميل

 

معنى الرموز الصغيرة المطبوعة على عبوات مستحضرات التجميل

النقطة الخضراء

النقطة الخضراء

نادرًا ما تكون “النقطة الخضراء” خضراء اللون، غالبًا ما تكون بيضاء أو سوداء. بغض النظر عن درجة اللون، فإن علامة الأسهم المتشابكة تُوضّح أن الشركة عضو في خطة لإعادة التدوير والاسترداد مع نفايات التغليف. الرمز يعني ببساطة أن الشركة قد امتثلت لقانون نفايات التغليف.

 

حلقة موبيوس

حلقة موبيوس

هذا الرمز على شكل أسهم متلاحقة يعني أنه يُمكن إعادة تدوير عبوة المنتَج، لكن ليس بالضرورة أنه تم تصنيعه من مواد معاد تدويرها. في بعض الأحيان، يظهر الرمز مع رقم في داخله، يُمثّل النسبة المئوية للعبوة التي تأتي من مواد مُعاد تدويرها.

 

الرمز E

الرمز e

من الشروط القانونية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على شركات مستحضرات التجميل تحت سيادته، تحديد المحتوى الصافي من مستحضَر التجميل على العبوة، سواء بالجرام أو المليليتر. والرمز e على العبوة يُشير إلى أنه في جميع مستحضرات التجميل المصنّعة، فإن متوسط حجم أو وزن المنتَجات هو نفس الرقم على التسمية.

 

رمز PAO

رمز الصلاحية

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬729

رمز PAO يعني “فترة الصلاحية ما بعد الفتح”، ويُشير إلى طول المدة الزمنية التي يبقى فيها المنتَج صالحًا للاستخدام بعد فتحه. وطالما أن العبوة لم تُتفح بعد ولم تتعرّض للهواء الجوي، فإن الرمز لا يُؤخذ به.

 

رمز الشعلة

رمز الشعلة

إن ظهور رمز اللهب أو الشعلة على العبوة يعني أن ما بداخله قابل للاشتعال، ويجب إبعاد المنتَج عن مصادر الحرارة العالية واللهب في جميع الأوقات. غالبًا ما يُمكن رؤية هذا الرمز على مثبتات الشعر ومزيل العرق ومزيل طلاء الأظافر بسبب احتوائها على الكحول والغاز.

 

رمز الرجوع إلى بطاقة التعرفة

الرجوع إلى كتيب التعرفة

يعني هذا الرمز أن المُلحق أو كُتيّب التعريف داخل العبوة يحتوي على مزيد من العلومات التي لا يُمكن وضعها على العبوة الخارجية. على سبيل المثال، قائمة المكونات أو تعليمات الاستخدام أو تحذيرات حول المنتَج.

 

رمز الأرنب القافز

أرنب قافز

رمز جديد تسعى العديد من شركات التجميل استخدامه على منتجاتها، ويعني أن الشركة لم تختبر المنتَج على الحيوانات أثناء تطويره.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

مكونات مقززة وغريبة تدخل في مستحضرات التجميل

خدع تجميلية أطلقتها شركات التجميل وصدقها الجميع!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ