منوعات

حالة نادرة لامرأة تستطيع تذوق الأسماء !!

مؤخرًا، حازت امرأة من إسكتلندا على شعبية واسعة على الإنترنت بعد أن أكدّت أن بإمكانها تذوُّق أسماء الأشخاص!

جولي ماكدويل

 

امرأة تدّعي أن بإمكانها تذوّق طعم الأسماء !!

 

جولي ماكدويل، من غلاسكو، ادّعت أن بإمكانها تذوّق أسماء البشر والكلمات. ووفقًا لما جاء في صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن جولي تُعاني من حالة نادرة تُسمى synesthesia تعني تقاطع الحواس، ما يجعل أنظمتها الحسيّة متداخلة مع بعضها البعض على عكس المعتاد.

هذه الحالة النادرة تجعل الشخص يشعر أن للكلمات والحروف إدراك حسي مثل طعم أو رائحة أو صوت أو لون.

تداخل الحواس

وكانت السيدة جولي قد غرّدت عبر تويتر بأنها قادرة على تذوّق الأسماء إن رغب أحد بمعرفة طعم اسمه. وما هي سوى دقائق معدودة حتى أصبحت تغريدتها واسعة الانتشار وآلاف الطلبات من المغردّين لمعرفة طعم أسمائهم. وخلال 24 ساعة فقط، حظيت تغريدتها بأكثر من 6 ملايين إشعار!

تداخل الحواس

وقالت جولي إن اسم “أرون” طعمه مثل الشوكولاتة، و”دنكان وإيميلي” مثل رقائق اللحم المدخن، و”غراهام” كالحساء البارد، و”بريان” طعمه كجوز الهند، و”لي” بطعم الكاسترد، أما اسم “ماديسون” فهو بطعم شمع الأذن مع الشوكولاتة، و”شون” بطعم ملمع الأثاث، و”ويندي” بطعم عصير البرتقال.

تذوق الأسماء

المضحك أن اسم “دونالد ترامب” كان طعمه كطعم بطة مطاطية مقطوعة لنصفين ومغموسة بالخل، و”كيت ميدلتون” كطعم قطعة دسمة من الكيك.

يُذكر أن الحالة النادرة التي تُعاني منها السيدة ماكدويل والتي تُسمى علميًا: (lexical-gustatory synesthesia) يُعاني منها 0.2% فقط من سكان العالم.

 

اقرأ أيضًا:

هل سمعت بأشخاص يتذوَّقون الموسيقى ويسمعون الألوان؟

حالة نادرة لامرأة صينية لا يُمكنها سماع صوت الرجال!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى