هل تسبب الشوكولاتة حبوبًا في الوجه ؟

يمتنع بعض الناس من تناول الشوكلاتة بسبب اعتقادهم أن لها علاقة في ظهور الحبوب في الوجه، ولكن هل تساءلت عن صحة هذه الاعتقادات أن  الشوكلاته تسبب حبوبًا في الوجه ؟ لمعرفة التفاصيل تابع المقال.

 

هل تسبب الشوكولاتة حبوبًا في الوجه ؟

وفقًا لدراسات واختبارات تمت على خلايا دم أشخاص تناولوا 50 جرام من الشوكلاتة بشكل يومي ولمدة 4 أيام، تبين أنه وبعد تناول جرعة صغيرة من الشوكلاتة تقوم خلايا الدم بإفراز مواد تتفاعل مع البكتيريا الموجودة في الجسم، ومن الطبيعي الجسم يحاول التخلص من هذه الكميات الكبيرة وذلك عن طريق المسامات الموجودة في الوجه، ومن الصعب على الجسم التخلص منها بدوث إحداث الضرر في الجلد، وفي النهاية يخرج على شكل حبوب.

وفي دراسة أخرى للدكتور Ranella Hirsch  المتخصص في أمراض الجلدية بمدينة بوسطن الأمريكية، فقد وجد علاقة بين الحبوب التي تظهر في الوجه والشوكلاتة، ولكنه يقول أن السبب الرئيسي غير واضح لأن الشوكلاتة تحتوي على العديد من المكونات كالحليب والسكر والدهون، أي أنها تحتوي على مستويات عالية من الألبان والسكريات وهذه تعتبر من المهيجات الأساسية لحب الشباب.

وحسب ما أوضحه الدكتور Ranella Hirsch فإنه يمكن أن يتم اعتبار الشوكلاتة سببًا لظهور الحبوب، وقد نصح أيضًا بعدم التخلي تمامًا عنها، ولكن يجب الحرص على تناولها بشكل معتدل أو استبدالها بالشوكلاتة الداكنة فهي لا تسبب نفس النتائح، وذلك لعدم احتوائها على السكريات والدهون والألبان، وكما أنها أيضًا تساعد في خفض ضغط الدم.

 

المصدر

Exit mobile version