منوعات

أفضل الطرق لإنجاز مقابلات العمل الجماعية

مقابلات العمل يمكن اعتبارها أمر روتيني بالنسبة لعملية الحصول على أي وظيفة، ولكن كثيرًا ما يجدها الناس صعبة أو مرهِقة، فما بالك في حالة مقابلتك لأكثر من مقابِل في نفس اللحظة، كيف تتعامل معهم؟ تابع المقال..

مقابلات العمل

 

أفضل الطرق لإنجاز مقابلات العمل الجماعية

أولًا بالنسبة لاختيار الشركات لفكرة المقابلات الجماعية، فإن ذلك يكون بسبب استعجال الشركة في بحثها عن الموظف المثالي، ولهذا تجد أكثر من شخص مسؤول في المقابلة لتقييم الموظفين بسرعة واختيار الشخص الذي يناسبهم، أما عن الطرق التي يجب على الشخص المتقدم للوظيفة أن يراعيها فهي كالتالي:

لا تظهر تفضيلك لمقابل على حساب آخر

هذه النصيحة تقدمها Patricia H. Lenkov، وهي المسؤولة عن استقطاب الموظفين في شركة Agility Executive Search، وتقول فيها أنه من المهم أن تصافح أو ترحّب بكل المقابلين ويمكن أيضًا أن تقوم بطلب إيميلاتهم جميعًا أو بطاقات عملهم، واحرص على مناداة كل شخص بلقبه واسمه أيضًا.

اجعل جوابك مناسب لمن يسأل

لنفترض أن المقابلين أحدهم متخصص في التكنولوجيا، وآخر من قسم الموارد البشرية، عند ردك على أي سؤال من المتخصص بالتقنية اجعله رد تقني، أما عند الرد على الموارد البشرية، فيمكن جعل ردك بعيدًا عن أي جانب تقني.

قدّم طريقة للوصول إليك لكل شخص

عند انتهاء المقابلة، من المهم أن تتواصل مع كل شخص في المقابلة وعرض طريقة للتواصل معك لطلب أي معلومات إضافية، فمثلًا يمكنك أن تقدّم بطاقة عليها إيميلك أو رقمك لكل شخص من المقابلين وإخبارهم بأنك ستكون متاح لأي أسئلة أو استفسارات إضافية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى