ما هو أصل كلمة “Spam” البريد غير المرغوب به؟


Spam

كلمة Spam قد تكون مرتبطة في عصرنا الحالي فقط بالبريد الغير مرغوب به، ولكن بالأصل لها دلالة أخرى كانت شهيرة في أواسط القرن الماضي، سنذكرها في هذه المقالة وسنذكر كيف تم ربطها بالمعنى الذي نعرفه الآن.

ما هو أصل كلمة “Spam” البريد غير المرغوب به؟

Spam كان اسم أحد الأطعمة المعلبّة

كان اسم Spam قد تم إطلاقه في عام 1937م على نوع من معلّبات اللحوم التي قامت شركة Hormel بتصنيعها، وقد حاز هذا النوع من الطعام على شهرة كبيرة في فترة الحرب العالمية الثانية لسهولة انتشاره وأكله، أما بالنسبة لاسمه، فقد تم اختصاره لكلمتي Spiced Ham والتي تعني “لحم الخنزير المتبّل”.




أصل كلمة Spam المتعارف عليها اليوم “البريد الغير مرغوب به”

سبب ذكرنا لكلمة سبام المرتبطة بالطعام لم يأتِ عبثًا، حيث أن اسم هذا الطعام ساهم بشكل كبير في تسمية البريد المزعج بهذا الشكل، ففي عام 1970 قام ممثلون يتبعون لفريق سيرك يدعى Monty Python بتمثيل مسرحية، وخلالها ظهر رجل يحاول أن يطلب طعام من مطعم ولكن بدون أن يكون فيه لحمة سبام “أي لحم خنزير” ولكن كل الوجبات كانت تحتوي على لحمة سبام، مما كان مزعجًا جدًا للرجل، وفي نهاية العرض تم غناء أغنية تم فيها تكرير كلمة “Spam” كثيرًا للدلالة على انتشار هذه الوجبة أيضًا.

بعد زمن ليس بالطويل، دخلت الكلمة لتصل للشبكات الحاسوبية في ثمانينات القرن الماضي قبل اختراع الإنترنت، حيث كان يتم إرسال بعض الملفات التي تهدف لخداع البعض بالحصول على المال في الثمانينات، أما بعد انتشار الإنترنت كانت أول الرسائل المزعجة التي تم استخدامها متعلقة بالديانة المسيحية وقدوم المسيح.

أخيرًا، في وقتنا الحالي تطورت خدمات البريد مثل Hotmail و Gmail بحيث أصبحت قادرة على التعرف على هذه الرسائل وإراحتك منها بوضعها في مجلد مخصص بالرسائل المزعجة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هو أصل كلمة “Spam” البريد غير المرغوب به؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول