تناول 5 حبات من الجوز “عين الجمل” وانتظر 4 ساعات!


فوائد جمة لتناول الجوز على صحة القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراسة حديثة أن تناول حفنة من المكسرات بشكل يومي يوفر مناعة حصينة ضد أمراض القلب. فقد أوضحت الدراسة البحثية أن تناول المكسرات الغير محمصة وخاصة الجوز يقلل بشكل ملحوظ من مستويات الكوليسترول في الدم ويزيد من مرونة الأوعية الدموية، وهو أمر هام لتدفق الدم.

الجوز

وأظهرت الدراسة أن أربع ساعات بعد تناول حفنة من الجوز (عين الجمل) كافية لصنع المعجزات في الجسم. فالجوز من المكسرات المهمة التي يجب إدخالها في الوجبات الغذائية للوقاية من أنواع عديدة من أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب تأثيره على مصل الدم.




مكسرات

فاستهلاك حفنة صغيرة من الجوز أو زيت الجوز لمدة أربعة أيام في الأسبوع كافية لأن تقلل وبشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لما قاله الدكتور “بيني كريس”، أستاذ التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا. وتعتبر هذه الدراسة التي أُجريت بجامعة ولاية بنسلفانيا الأولى من نوعها التي تُحدد المكونات النشطة في الجوز والتي توفر أكبر قد ممكن من الفوائد الصحية. كما أوضحت الدراسة أن تناول ثلاث ملاعق  (51 جرام) من زيت الجوز يحسن حالة الأوعية الدموية في غضون 4 ساعات فقط.

فوائد المكسرات

فقد ثبُت أن الزيت مفيد بشكل خاص للخلايا البطانية التي تُبطن الأوعية الدموية ويلعب دورا هاما في زيادة مرونتها. وأكدت الدراسة على ضرورة تناول المكسرات نيئة دون تحميص أو إضافة الملح لها لأن ذلك يُفقدها العديد من الخصائص الكيميائية التي تلعب دورا هاما في صحة الجسم.

المصدر

اقرأ أيضا:

تخلص من التوتر واحمي دماغك من الشيخوخة مع المكسرات

تناول البذور و المكسرات بعد الظهر تحمي من السمنة

تعليقات 3

  1. بوركت يا ابو نواف. استفدنا من المعلومات التي أنزلها. بارك الله فيك وكثر من امثالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تناول 5 حبات من الجوز “عين الجمل” وانتظر 4 ساعات!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول