أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية


غالبًا ما يكون هناك معنى ظاهر أو خفي لشعار المؤسسات والشركات، وذلك في محاولة للدلالة على شيء يخص الشركة ومنتجاتها، والأمر نفسه مع أشهر الشعارات العالمية، وفي هذا المقال سنعرض بعض الأسرار المخفية في هذه الشعارات.

أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية

شركة IBM

شعارات

شركة IBM هي شركة متخصصة في الحواسيب والبرمجيات، وفي شعارها تظهر بعض إشارات “يساوي” والتي ترغب الشركة من ورائها أن تُظهر بأنها تهتم لقضية المساواة.




شوكولاتة توبليرون

شعارات

بلد هذه الشوكولاتة الشهيرة هي سويسرا، والجبل الذي يظهر في الشعار يرمز إلى هذه البلد، أما الدب فهو يرمز للبلدة التي تضم مصنع الشوكولاتة، حيث أنها تشتهر بكثرة الدببة فيها.

مقرمشات Tostitos

شعارات

هذا الشعار يخص شركة مقرمشات، ويظهر فيه في المنتصف شكل شخصين يتشاركى المقرمشات على صحن صلصة.

أمازون

شعارات

شعار شركة أمازون يحتوي على سهم يبدو كالوجه الضاحك، ولكنه في الواقع يبدأ من حرف A وهو أول الحروف الإنجليزية ويشير إلى آخر الحروف الإنجليزية Z. وبهذا يعطي انطباع بأنك ستجد كل شيء في أمازون.

شركة Eighty20

شعارات

شركة Eighty20 هي شركة استشارات، وستجد في الشعار مربّعات رمادية، وبعضها أزرق والحقيقة من هذه المربّعات ترمز إلى قيمة رقمية بالنظام الثنائي، وهي 80 و 20.

شركة Goodwill

شعارات

الشركة تعرض في شعارها الإسم كاملاً مع وجه في الأعلى، والوجه في نفس الوقت يمثّل الحرف الأول للشركة.

شركة باسكن روبنز Baskin Robbins

شعارات

هذه الشركة خاصة بتقديم الآيس كريم، وفي شعارها ستجد رقم 31، وهو للدلالة على عدد النكهات التي تقدمها.

شركة آبل

أشهر الشعارات

هناك أكثر من رواية بشأن شعار شركة آبل، الأول هو أن التفاحة تعتبر رمزًا للمعرفة، حيث يرمز لها بأنها المفتاح الأول الذي جعل نيوتن يتوصل لسر جاذبية الأرض والقوانين الأساسية في عالم الفيزياء. وهناك سبب آخر محتمل، وهو أن ستيف جوبز كان يعمل على أول اختراعاته في حقول مزروعة بالتفاح من حوله.

وهناك أيضًا سبب إضافي ظهر في فيلم Steve Jobs، حيث ظهر خلال الفيلم بأن الإسم جاء ليظهر قبل اسم شركة IBM في دليل الهاتف بسبب الترتيب الأبجدي.

شركة FedEx

شعارات

شركة فيدكس هي شركة للبريد حول العالم، وستجد في شعارها سهم مخفي بين حرفي ال E وال x، وهذا السهم يعطي انطباعًا عن سرعة التوصيل.

شركة BMW

شعارات

الشعار الخاص بشركة BMW يرتبط بشكل أساسي في تاريخ الشركة، حيث أن صناعة الطائرات كانت جزءًا من تاريخها، لذلك فإن اللون الأزرق يرمز للسماء، والرمادي يرمز لمروحة الطائرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول