اتصالات و تقنية

أغرب الهواتف التي صُنعت على الإطلاق!

منذ أن بدأت ثورة الهواتف المحمولة، حاولت الشركات المُصنِّعة جاهدةً تقديم هواتف بأشكال فريدة ومبتكرة للمستهلكين، إضافةً إلى الخدمات التقنية والبرمجية.

لكن بعض هذه الشركات بالغت في طريقة تطوير أشكال بعض الهواتف، فبدت غريبة وغير مريحة! وهذه لائحة بأغرب الهواتف التي صُنعت في أي وقتٍ مضى كما جاء في موقع Wonderslist.

 

أغرب الهواتف على الإطلاق!

 

(Motorola V70 (2002

موتورولا

16 عامًا مضت على إطلاق هذا الهاتف مقابل 400$ وقتها. وعلى الرغم اعتقاد الناس بأن التصميم مُبتكر، إلا أنه لم يدم طويلًا، وسرعان ما اعتُبر واحدًا من أكثر الهواتف غرابةً في التاريخ.

 

(Nokia 7600 (2003

نوكيا 7600

في أول نزولٍ لهذا الهاتف إلى السوق، كان أشبه بالموضة التب تهافت الجميع على شرائها. فهو صغير الحجم يُشبه شكله الدمعة أو القطرة، مع مجموعة متنوعة من الحافظات والأغطية المتاحة. وعلى الرغم من ذلك، كانت وضعية المفاتيح مزعجة للغاية أثناء الكتابة لعدم قربها من بعضها البعض، ما جعله أحد أفشل التصاميم!

 

(Nokia N-Gage (2003

نوكيا ngage

تصميم سيء آخر استهدف هواة اللعب. فقد كان بمثابة إغراء لهم لسهولة التحكم به مع الألعاب. لكن وعلى الرغم من ذلك، فشل الهاتف فشلًا ذريعًا بسبب تصمميه الغريب الذي أفشل وظيفته كهاتف.

 

(Samsung Serene (2005

سامسونج سيرين

تم إنتاج هاتف سامسونج سيرين كمشروع مشترك بين شركة سامسونج وشركة بانغ & أولوفسن، وهي شركة شعبية تُعرف بمنتجاتها الفاخرة. وعلى الرغم من مظهره الجميل، إلا أن سعره المرتفع حال دون انتشاره، فقد نزل للأسواق بسعر 1275$.

 

(Nokia 7280 (2004

نوكيا 7280

على الرغم من الضجة التي أثارها الهاتف حوله في أول ظهورٍ له، لكنه كان واحدًا من أغرب التصاميم على الإطلاق! الهاتف الذي أصدرته الشركة المعروفة بهواتفها الثقيلة، حمل شكل مستطيل بشاشة تتلاشى كمرآة عند عدم نشاطها، وتوفر بتصميم أسود وأبيض وأحمر.

 

(BlackBerry Passport (2014

بلاكبيري باسبورت

بحجم ضخم يُقارب حجم جواز السفر الفعلي، كان الهاتف يستهدف في المقام الأول عشاق هواتف بلاكبيري القديمة لكن بحلة خارجية جديدة. واعتُبر أحد أغرب الهواتف الذكية المُتاحة في السوق.

 

(Samsung Juke (2007

سامسونج جوك

استهدف الهاتف بالأساس عشاق الموسيقى، فهو يدعم مجموعة كبيرة من الصيغ الموسيقية، وذاكرة تخزينية تصل إلى 2GB. ولعل الجزء الأبرز في الهاتف هو تصميمه الغريب بشاشة دوَّارة تعرض لوحة المفاتيح. لكنه على الرغم من ذلك، فشل في تلبية احتياجات عشاق الموسيقى!

 

(Monohm Runcible (2015

مونوهم رونسيبل

الهاتف بالأساس كان تطبيق لفكرة صناعة هاتف ذكي يُشبه ساعات الجيب القديمة. امتاز الهاتف بشكله الدائري وكاميرا على ظهره وغيرها من الميزات الضرورية للمستهلكين.

 

(Haier P7 Pen Phone (2004

هاتف Haier P7 Pen

هل كنت تحلم بهاتف يُمكن الكتابة به على الورق؟ حتى وإن لم تحلم بذلك، تم صناعة واحد يُمكن استعماله في الكتابة وإجراء المكالمات وإرسال النصوص!

 

(The Golden Buddha Phone (2009

هاتف ذهبي

أحد أغلى الهواتف في الصين، صُنع باستعمال ذهب حقيقي 24 قيراط، ووصل سعره إلى 1750$!

 

اقرأ أيضًا:

أكثر الهواتف الذكية إصدارًا للإشعاعات الخطيرة!

لماذا الهواتف المحمولة مستطيلة الشكل دائما؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى