أشخاص من الأفضل الإبتعاد عنهم بأسرع وقت


هناك الكثير من الـ أشخاص الذين نتفاعل معهم بشكل يومي مثل الأصدقاء والزملاء والمعارف، وغيرهم، ولكن هناك نوعيات معينة من الناس تؤثر سلباً علينا وتؤدي إلى مشاكل حقيقية. قدم الكاتب والباحث “ترافيس برادبري” وصفاً مفصلاً لهؤلاء الـ أشخاص الذين وصفهم بـ “السم”، وفي رأيه بأنه علينا تجنبهم في حياتنا اليومية والإبتعاد عنهم بشكل سريع.

أشخاص من الأفضل الإبتعاد عنهم بأسرع وقت

النمام

هذا الشخص يتمتع بمناقشة سوء حظ الآخرين. في البداية تكون المناقشات مسلية، ولكن في وقت لاحق، وبعد علاقة طويلة الأمد معه، ستلاحظ أن الطابع الخاص بك يتغير، فتصبح أكثر قساوة في التعامل مع الآخرين، والأهم من ذلك أنك تستمتع في مناقشة بؤس الآخرين.


اعلان





أشخاص من الأفضل الإبتعاد عنهم بأسرع وقت

سريع الغضب

بعض الناس ليسوا قادرين على السيطرة على العواطف. عادة، هذه الشخصيات تدفق كل طاقتها على الآخرين، مما يؤدي إلى حالة من التوتر.

أشخاص من الأفضل الإبتعاد عنهم بأسرع وقت

الضحية الأبدية

الناس في هذه الفئة هي دائما في حالة من المعاناة. وانهم يشكون، في محاولة لاستحضار التعاطف من الآخرين. ولكن مثل هذا السلوك يجعل الآخرين يعانون (على الرغم من شعورهم بالذنب أمام الغير) إلا أنهم يشعرون بالمتعة. وكقاعدة عامة، إن هؤلاء الناس لا يتحملون المسؤولية الشخصية، محملين كل شيء على الآخرين أو الظروف.

الضحية الأبدية

الأناني

هذا الشخص يركز فقط على نفسه، ويعتبر تواصله مع الآخرين هو كآداة لتعزيز ذاته فقط.

الأناني

الحاسد

الحاسد هو الذي يتمنى زوال النعمة عن صاحبها وإن لم يردها لنفسه. والحسد مذموم ويصل بالانسان إلى الحقد والبغض والكره.

الحاسد

المتلاعب

هؤلاء الناس يقومون باستغلال الغير لتحقيق أهدافهم الشخصية فقط، وإنهم يأخذون دون تقديم أي شيء.

الإبتعاد عن الشخص المتلاعب

السلبي

هذا النوع من الـ أشخاص أصحاب التفكير السلبي، يرغب في إيذاء وإذلال الناس التي يتعامل ويتواصل معها. الشعور بالهيمنة عند هذا الشخص هي الطريقة التي تمنحه نوعاً من الارتياح. الشيء الجيد الوحيد حول هذا النوع، هو أنه يمكنك اكتشاف نواياهم بسرعة، مما يجعل عملية اخراجهم من حياتك أسرع بكثير.

الإبتعاد عن أشخاص سلبيين

سريع الحكم

هؤلاء الـ أشخاص يسارعون في اخبارك بما هو مقبول وما هو غير ذلك. لديهم وسيلة لأخذ أي شيء كنت أنت متحمساً له بشكل كبير، وجعلك تكره هذا الشيء. فبدلاً من تقدير الآخرين والتعلم من الـ أشخاص الذين يختلفون عنهم، فإنهم ينظرون إليهم نظرة دُنيا.

الإبتعاد عن سريع الحكم

المتكبرين

التواصل مع الناس المتكبرة هي مضيعة للوقت، لأنهم يرون كل ما تفعله باعتباره تحدياً شخصياً. الغطرسة والثقة الزائفة هي دائماً أقنعة الخوف وإنعدام الآمان الرئيسية عندهم. وهم دائماً غير محبوبين، ويعانون من مشاكل إدراكية أكثر من الأشخاص العاديين.

الإبتعاد عن المتكبر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشخاص من الأفضل الإبتعاد عنهم بأسرع وقت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول