طب و صحة

أشياء غير متوقعة تحصل لجسمك عندما تضحك بصوت عالي!

يعتبر الضحك بمثابة علاج، إذ إن لديه العديد من الفوائد الصحية، وقد تبين أنه يزيد من تدفق الدم، ويقلل فرصة الإصابة بالنوبات القلبية، كذلك يزيد من الأجسام المضادة التي تساعدنا على الحفاظ على جهاز مناعة سليم. هنا قائمة لعدد من أكثر الفوائد والأشياء الغير متوقعة التي تحصل لجسمك عندما تضحك بصوت عالي.

أشياء غير متوقعة تحصل لجسمك عندما تضحك بصوت عالي!

 

حرق السعرات الحرارية

عندما تضحك بصوت عالي

الضحك يرفع معدل الطاقة الخاصة بك وهذا يحصل عندما يتم حرق السعرات الحرارية. إذاً عندما تضحك باستمرار لمدة دقيقة واحدة فإن ذلك يعادل 10 دقائق من التمرين.

 

الضحك جيد للعلاقة الزوجية

وفقاً للبحوث، فإن الأزواج الذين يقومون بمناقشة قضاياهم الجادة بطريقة مثيرة للضحك يمكن أن يشعروا بشكل أفضل وبمستوى عالي من الارتياح في العلاقة.

 

الضحك مفيد لعقلك

يمكن لنكتة واحدة أن تُحدث أثر إيجابي على الذاكرة. والضحك يمكن أن يكون أداة للشفاء من مشاكل الذاكرة المرتبطة بالعمر. وأيضاً الناس الذين يضحكون كثيراً لديهم مستويات أقل بكثير من هرمون التوتر.

 

يعزز المناعة ويحسن النوم

عندما تضحك بصوت عالي

الضحك لديه القدرة على رفع الحصانة الخاصة بك، ويمكن أن يُحفز المشاعر الإيجابية. وللضحك أيضاً تأثر على استرخاء العضلات، مما يساعد على النوم بشكل جيد.

 

بعض العضلات تصبح ضعيفة عندما تضحك بصوت عالي

البعض يقوم بإسقاط الأشياء من حوله عندما يضحك بصوت عالي، وهذا لأن العضلات التي لا تشارك مباشرة في الضحك مثل الأطراف تصبح أضعف قليلاً وغير منسقة لبضع ثواني.

 

تحملك للألم يزيد لبعض الوقت

وفقاً للعلماء فإن المرضى الذين يضحكون باستمرار لديهم ردة فعل أكثر إيجابية تجاه الدواء، ويتطلبون كميات أقل من المسكنات.

 

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى