غرائب و عجائب

مريض يعزف الجيتار أثناء عملية جراحية في المخ

فاجأ رجل برازيلي الأطباء بالعزف على جيتاره أثناء إجراء عملية جراحية حساسة له في المخ.

كان “أنطوني كولكامب “، صاحب ال33 عاماً، واعياً بشكل كامل أثناء عملية إزالة ورم من دماغه، وقد سمح له الفريق الطبي بالعزف أثناء العملية، من أجل تجنب ضرب مناطق حساسة في دماغه من مسؤوليتها التحكم في الحواس والحركة والكلام.

مريض يعزف الجيتار أثناء عملية جراحية في المخ

حدث هذا الأمر في مستشفى نوسا سنهورا دي كونسيساو في جنوب ولاية سانتا كاتارينا البرازيلية. الأطباء طلبوا من هذا الرجل تكرار العزف والأغنية للتأكد من سلامته أثناء العملية.

كان هذا الرجل الذي يعمل مصرفي، يمارس العزف على الجيتار منذ 20 عاماً، ووفقاً لما تم نشره في صحيفة الديلي ميل البريطانية، فقد قال هذا الرجل أنه خضع للعملية الجراحية وهو بكامل وعيه، وقام بعزف ستة أغاني أثناء إجراء العملية، وأضاف :” يميني كانت الأضعف، وذلك لأن الأطباء كانوا يعملون على ذلك الجانب في دماغي، لذلك توقفت واسترحت”.

مريض يعزف الجيتار أثناء عملية جراحية في المخ

كما وكان كولكامب يدردش مع الأطباء أثناء العزف، وبقي مستيقظاً لتجنب الإصابة التي يمكن أن تهدد وظائف المخ الهامة. وقال الدكتور جان أبرو ماتشادو، المدير الإكلينيكي في المستشفى :” بقاء المريض مستيقظاً أثناء الوقت الحالي لعملية الجراحة، إنه تحدي كبير لفريق الجراحة كله، ولطبيب التخدير، ولكنه مهم لرصد بعض المناطق في المخ، ومراقبة استشعارات المخ”.

مريض يعزف الجيتار أثناء عملية جراحية في المخ

هنا مقطع الفيديو الذي يظهر من خلاله السيد كولكامب وهو يعزف الجيتار أثناء عمليته الجراحية في المخ

http://www.youtube.com/watch?v=zgs6viZaMOM

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى