مطار الأمير نايف بشكله الجديد بعد 3 سنوات


مطار الأمير نايف5

سلمت الهيئة العامة للطيران المدني موقع مشروع تطوير مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم إلى الشركة المنفذة بقيمة إجمالية تزيد على مليار وثمان وأربعين مليون ريال. وتم تصميم المطار بشكله الجديد ليتسع لثلاثة ملايين مسافر سنويًا، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التنفيذ والبناء في السنوات الثلاث القادمة. وحسب المخطط فهناك توسيعات كبيرة سيشهدها المطار ليتسع للمسافرين داخليًا وخارجيًا.


اعلان





مطار الأمير نايف2

وأكد مدير عام مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم محمد بن عايد عامر المجلاد في تصريح له أهمية تطوير مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بما يمكنه من استيعاب النمو الكبير في الطلب على السفر الجوي من قبل سكان المنطقة والقادمين إليها، مشيرًا إلى أن المطار سيضم بعد تطويره مرافق على مستوى عالمي تمكنه من تقديم خدمات متكاملة للمسافرين .

مطار الأمير نايف3

ويتضمن المشروع إنشاء مبنى الصالات الرئيسة بمساحة 60 ألف متر مربع، وصالة كبار الزوار بمساحة 3,500 متر مربع، ومسجد المطار بمساحة 1,600 متر مربع، ومبنى إدارة المطار على مساحة 2,800 متر مربع، وغرفة اجتماعات كبيرة. ومن اللافت أن التصميم الجديد للمطار راعى الارتفاع المستقبلي على الطلب وإمكانية مواجهته.

مطار الأمير نايف4

ويتكون المطار من طابق مغادرة، وطابق وصول، وطابق خدمي، وطابق لاستلام العفش، فيتكون طابق المغادرة العلوي من صالة التشغيل الرئيسة، ومكاتب شركات الطيران، وخدمات التذاكر، ومشرف الخطوط بالإضافة إلى أماكن انتظار المودعين ومساحات استثمارية كبيرة.

ويشمل كذلك مرافق الجهات الأمنية التي ينتقل الراكب بعدها إلى فراغ داخلي ضخم يشمل صالات الانتظار الرئيسة للركاب مثل صالة الصعود للطائرة وصالة الدرجة الأولى ورجال الأعمال وأماكن ترفيهية مفتوحة وأخرى استثمارية.

مطار الامير نايف2
ويضم طابق الوصول صالات استقبال المسافرين، ومرافق مكاتب الجوازات، وخدمات جمع الحقائب، وانتظار المستقبلين. ويرتبط مبنى الصالة في الطابق السفلي بمواقف سيارات متعددة الطوابق لتضمن سهولة انتقال المسافرين من وإلى المواقف بعيدًا عن حرارة الشمس القاسية.

مطار الامير نايف

مطار الأمير نايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطار الأمير نايف بشكله الجديد بعد 3 سنوات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول