أغرب الأديان التي استحدثها البشر “جزء 2”


تناولنا في الجزء السابق مجموعة من أغرب العبادات التي أوجدها الناس في العصر الحديث، كحركة الأمر فيليب والتي يؤمن أتباعها أن دوق إدنبره الأمير فيليب كائن إلهي. الأمر لم يتوقف هنا، بل تحولت الكثير من الشخصيات الفنية والكرتونية والأفلام إلى آلهة مقدسة لها كنائسها ومعابدها.

وهذه مجموعة أخرى من أغرب الأديان التي كانت وليدة هذا العصر

يزيانتي

كاني ويست

وتكريمًا لمغني الراب “كاني ويست” وتكريمًا لألبومه “ييزوس” أطلق محبوه كنيسة تحمل هذا الاسم ليمارسوا فيها شعائرهم في مجتمع صغير بكل سرية.

دودزيم

دود




وهي فلسفة ونمط حياة مستوحى من فيلم “ليباوسكي الكبير” من تأليف وإخراج الأخوين كوين. الاسم مستوحى من بطل الفيلم ذا دود، ويعد يوم السادس من مارس هو اليوم المقدّس للديانة والكنيسة الدودزية.

فيستيفاس

فستيفاس

مستوحاة من المسلسل الكوميدي الأمريكي “ساينفلد”، بدأت كفلسفة وانتهت كديانة. تقوم فلسفتها على الاحتفال بيوم الثالث والعشرين من ديسمبر كعطلة رسمية بدلًا من المشاركة في الضغوطات والنزعات التجارية في موسم أعياد الميلاد.

ديانة جوغالو

ديانة جوغالو

وهي ديانة لطلاء الوجه وتخريب الممتلكات، وتعتبر وكالة الاستخبارات الأمريكية أعضاءها تهديدًا لأنهم يقومون بالجريمة المنظمة في تخريب الممتلكات. وعلى الأعضاء أن يقوموا بطلاء وجوههم بما يشبه المهرجين قبل تدمير الممتلكات.

الشريكية

شريك

وهي الديانة التي تؤمن أن العالم أرض لـ شريك، وقد جاءت هذه الديانة إلى الوجود بعد أن قرر مستخدمو موقع 4 تشان على جعل شريك من مشاهير الإنترنت!

دينكوزيم

دينكان

دينكان هو فأر من الأبطال الخارقين في الهند، وتقوم هذه الديانة على عبادة هذا الفأر الذي يرتدي ملابس السوبر هيرو!

باستافاريان

باستا

وهي كنيسة وحش السباجيتي الطائر، وهي من أسرع الأديان نموًا في العالم. ربما يبدو الأمر غريبًا، لكنها من أقدم الديانات البديلة، والتي تؤمن أن وحش السباجيتي الطائر هو الرب المخلّص لنا! وتعتقد أن القراصنة هم المسئولون عن الاحتباس الحراري.

كنيسة القنب “الحشيش”

كنيسة القنب

تؤمن هذه الكنيسة بأنه إن تحول الناس في العالم إلى هذه الديانة فسيتحقق السلام العالمي، وترى أن كنيسة متخصصة بالحشيش هو ما يحتاجه الإنسان!

كنيسة جادجيت هاكرينش

أغرب الأديان

جادجيت هي شخصية كرتونية من ديزني، وقد أسس محبوها في روسيا كنيسة خاصة لعبادتها!

المصدر

تعليقات 1

  1. الفراغ الروحي ادى بهم الى انشاء هاته الجمعيات الهدامة وليست الديانات وما عسانا ان نقول الا _ ولله في خلقه شوؤن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الأديان التي استحدثها البشر “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول