أشياء محظورة في سان فرانسيسكو

من المعروف بأن كل دولة لها الحق في وضع قوانينها الخاصة بها. في الولايات المتحدة الأمريكية هناك قوانين لبعض المناطق ربما تكون عادلة وأحياناً تكون غريبة. هنا بعض من الأشياء المحظورة في سان فرانسيسكو.

أشياء محظورة في سان فرانسيسكو

وجبة “هابي ميل” من ماكدونالدز مع الألعاب

أشياء محظورة في سان فرانسيسكو

في عام 2009، وجدت دراسة أن الأطفال الأمريكيون اختاروا ماكدونالدز كأفضل وجبة طعام سريعة لديهم. وتشير الدراسات إلى أن اللعبة في وجبة “هابي ميل” هي السبب الرئيسي في ذلك. في محاولة لوقف التسوق المستمر للمواد الغذائية الغير صحية للأطفال، فقد تم حظر بيع وجبة “هابي ميل” في سان فرانسيسكو.

 

الأكياس البلاستيكية

أشياء محظورة في سان فرانسيسكو

حالياً، يتم حظر الأكياس البلاستيكية في سلسلة من محلات السوبر ماركت الكبيرة والصيدليات. سُلطات سان فرانسيسكو تعتزم تمديد الحظر المفروض على جميع المحلات التجارية في المدينة. هذا الإجراء هو استجابة لمشكلة الاحتباس الحراري واستنزاف احتياطي النفط في العالم.

 

زجاجات المياه المعبأة

أشياء محظورة في سان فرانسيسكو

في عام 2007، حظرت المدينة شراء المياه المعبأة في الزجاجات. بالإضافة إلى ذلك، فإنها غير متوفرة للبيع في الحدائق العامة والمناطق الأخرى التابعة للمدينة. هذا الحظر يأتي ضمن أهداف برنامج “صفر نفايات” في عام 2020 لمدينة سان فرانسيسكو.

 

التدخين

قوانين غريبة في أمريكا

هناك نكتة عن قوانين التدخين في ولاية كاليفورنيا، إذ إنهم يقولون بأن المكان الوحيد المخصص للتدخين في البلاد هو “نيفادا”. جميع المناطق التابعة لولاية كاليفورنيا هي لغير المدخنين، بما في ذلك الحانات والمطاعم والمكاتب. يُحظر التدخين في الهواء الطلق لمسافة أقل من 6 أمتار من مدخل المبنى. في سان فرانسيسكو ومدن أخرى ينطبق هذا الحظر على الحدائق العامة. الغرامات المالية للمخالفين تكون على النحو التالي: 100 دولار للمرة الأولى، و200 دولار للمرة الثانية، و500 دولار للمرات اللاحقة.

 

الدراجات الكهربائية

قوانين غريبة في أمريكا

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬702

في سان فرانسيسكو، لا يُسمح باستخدام الدراجة الكهربائية على الأرصفة والممرات المخصصة للدراجات الهوائية منذ عام 2002. والسبب الرئيسي هو ضمان سلامة المشاة.

 

المشروبات الغازية

قوانين غريبة في أمريكا

يُحظر بيع المشروبات الغازية والسكرية وأي مشروب آخر لا يحتوي على عصير طبيعي. هذا القانون بهدف تحسين صحة الناس، ومكافحة السمنة.

 

أريزونا

قوانين غريبة في أمريكا

كعلامة على الاحتجاج ضد سياسة الهجرة الصارمة في أريزونا، فإنه يُحظر سفر موظفي الخدمة المدنية في مهام رسمية لهذه الولاية. يتم استثناء ضباط الشرطة للتحقيقات في الجرائم.

 

الأسلحة النارية في الإعلانات

قوانين غريبة في أمريكا

في سان فرانسيسكو يُمنع وجود الأسلحة النارية والعنف في الإعلانات، وحتى ملصقات الأفلام.

 

التسول

قوانين غريبة في أمريكا

من أجل الحد من التسول المزعج في هذه المدينة، يُمنع التسول في الشوارع من الساعة 7 صباحاً حتى 11 مساءً.

 

كيندر سيربرايز

قوانين غريبة في أمريكا

هذا الحظر لا يشمل فقط سان فرانسيسكو، ولكن أيضاً جميع أنحاء البلاد. “كيندر سيربرايز” تم حظر استيرادها وبيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، مع غرامة تصل إلى 2500 دولار لكل بيضة. القانون الأمريكي في عام 1938 يحظر الحلوى ذات القطع المُلحقة. إلا إذا قام مكتب إدارة الغذاء والدواء بتحديد غرض وظيفي لهذه الملحقات.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ