منوعات

كيف تم اكتشاف غزل البنات ؟

غزل البنات أو شعر البنات، هي حلوى  تصنع من خليط من الماء والسكر بتركيز عالي، وباستخدم الطرد المركزي تتجمع خيوط من السكر على أطراف وعاء خاص، قبل أن يتم تجميعها حول بعضها ليتم تقديمها على شكل يشبه القطن. ولكن كيف تم اكتشاف هذه الحلوى ولمن يعود الفضل في ذلك؟

 اختراع غزل البنات

كيف تم اكتشاف غزل البنات ؟

هذه الحلوى التي تتكون تقريباً من 99% من السكر والقليل من ألوان الطعام، يختلف الكثيرون حول أصلها، ولكن الرأي الراجح هو أنها وجدت في أوروبا في القرن ال19. في ذلك الوقت، كان السكر عبارة عن نسج غالي الثمن، ولم يكن عادة متاح للشخص العادي، وتشير أقوال أخرى أن نسج السكر نشأ في إيطاليا في وقت مبكر من القرن ال15.

 اختراع غزل البنات

اختراع آلة غزل البنات

في عام 1897 تم اختراع آلة غزل البنات من قِبل طبيب الأسنان ويليام موريسون والحلواني جون وارتون، وتم عرضها على الجمهور للمرة الأولى في المعرض العالمي عام 1904 وكانت تحمل اسم “خيط الجنية”، وقد حققت نجاحاً كبيراً، وتم بيع حوالي 68,655 صندوق من هذه الحلوى بثمن 25 ¢ (ما يعادل 6 دولار مقابل كل صندوق اليوم).

اختراع حلوى القطن

جوزيف لاسكو، وهو طبيب أسنان من نيو أورليانز، لويزيانا، الولايات المتحدة الأمريكية، اخترع آلة مماثلة في عام 1921، وأطلق عليها اسم “حلوى القطن” ليحصل هذا الاسم على براءة الاختراع، وقد تلاشى اسم “خيط الجنية”. في سبعينات القرن الماضي تم إنشاء آلة حلوى القطن أو “غزل البنات” بأسلوب أحدث، لتجعل عملية إنتاج وبيع هذه الحلوى أكثر سهولة، ومتاحة للبيع في الكرنفالات والمعارض.

اختراع شعر البنات

تعتبر شركة توتسي رول الكندية المحدودة، هي أكبر شركة في العالم لتصنيع حلوى القطن. وتحتفل الولايات المتحدة الأمريكية باليوم الوطني لحلوى القطن في 7 ديسمبر من كل عام.

 

المصدر 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى