محليات سعودية

سعودي يحصد جائزة أفضل طالب مؤثر في جامعة روبرت موريس

قامت جامعة روبرت موريس بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بتكريم طالب سعودي لتأثيره بأعماله القيادية على مستوى الجامعة والمجتمع الأمريكي، حيث تم تكريمه في حفل ضخم في أشهر الملاعب بالولايات المتحدة.

 أفضل طالب سعودي في جامعة روبرت موريس

وكما جاء في صحيفة سبق الإلكترونية، فإن هذا التكريم الذي تقوم به الجامعة في هذا الشهر من كل عام، يأتي من خلال ترشيح إدارتها أسماء الطلبة والطالبات الذين كانت لهم أعمال مؤثرة ومختلفة على الصعيد الاجتماعي والثقافي والرياضي، حيث تقوم الإدارة العليا للجامعة ممثلة برئيس الجامعة باختيار أفضل خمسة عشر طالباً مؤثرين من بين الأسماء المطروحة بين ما يزيد عن 7000 طالب وتكرمهم بحفل ضخم يقام بأشهر ملاعب الولايات المتحدة (Steelers) وبحضور رؤساء جامعات ومدراء شركات حتى تستعرض إنجازات طلابها وتفتخر بهم وعطائهم أمام الجميع.

 أفضل طالب سعودي في جامعة روبرت موريس

وقال الطالب خالد القحيص الشمري لصحيفة سبق: “من فضل الله ونعمه علي تم اختياري من بين هذه النخبة من الطلبة المتميزين بعطائهم فقد حصدت هذا التكريم للعام الثاني على التوالي، وكان هذا التكريم بالنسبة لي يوم الحصاد بعد جهد جهيد وتعب لا يوصف، فمسح من على صدري ليؤكد لي أنه لا يوجد صعب ولا مستحيل عندما نريد الوصول ولا يمنعنا مكان ولا اختلاف بالثقافات واللغات، هكذا نحن السعوديين فالتميز حليفنا الدائم”.

 النادي السعودي في جامعة روبرت موريس

وأضاف الشمري: “أتى هذا التكريم بناء على الجهود والأعمال التطوعية التي قدمتُها للجامعة والمجتمع منذ أول فصل دراسي لي بالجامعة منذ عامين. وقد أنهيت ستة متطلبات من ضمن الأعمال التطوعية المفروضة على الطالب بالجامعة، ومن ضمنها أكثر من ٣٠٠ ساعة تطوعية، حيث قدمت هذه الأعمال من خلال عملي كموجه أكاديمي للطلبة لمكتب (students Life) وأيضاً من خلال رئاستي للنادي السعودي بجامعة روبرت موريس، مع فريق لا يكاد يعرف المستحيل فتجاوزنا عدد ٢٠٠ عمل تطوعي احترافي في شتى المجالات، حيث حصد النادي العديد من الجوائز ومن أبرزها أفضل منظمة طلابية على مستوى أكثر من مئه منظمة تطوعية”.

خالد الشمري في روبرت موريس

حرص الشمري على العمل كحلقة وصل بين إدارة الجامعة والطلبة السعوديين والملحقية الثقافية وحل العديد من المشاكل وسوء الفهم الذي يحصل من بين هذه الأطراف لتسهيل العملية الأكاديمية بين إدارة الجامعة والطلبة السعوديين، وقال الشمري: “من فضل الله وكرمة زاد تفهم إدارة الجامعة لعديد من الأمور ومن أهمها الاختلافات الثقافية، ولامست إدارة الجامعة الفروقات التي حصلت من بين هذه الأطراف وتيسرت العديد من الأمور”.

طالب سعودي الأفضل في جامعة أمريكية

وقد حصل الشمري على لقب سفير المساواة بين الثقافات والأديان، وحظي بإشادة رئيس الجامعة أمام الحضور وذلك بعرض صورته على الشاشات في قاعة الحفل والحديث عن إنجازاته وأعماله المقدمة والمؤثرة بشكل إيجابي وفعال مما أبهرت ولقت تفاعل وحماس الحضور من شخصية غير أمريكية، حيث يعد الطالب السعودي والعربي الوحيد الحاصل على هذا التكريم هذا العام.

طالب سعودي الأفضل في جامعة أمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى