لماذا لا يحصل الممثلين البدلاء على جائزة الأوسكار ؟


مع اقتراب موعد الإعلان عن جوائز الأوسكار في كل عام، يُفتح باب الترشيحات للأفلام والممثلين والمخرجين الذين أنتجوا أفضل الأعمال السينمائية. ومع تعدد الجوائز التي تمنحها اللجنة المسؤولة، إلا أن الممثلين البدلاء لا يحصلون على أي جائزة على الرغم من الأدوار الخطيرة التي أدّوها. فما السبب في ذلك؟

ممثل بديل

لماذا لا يُمنح الممثلين البدلاء جوائز الأوسكار عن أداورهم الخطيرة؟

جائزة الأوسكار

تميل الأكاديمية إلى تقديم جوائزها إلى نوعين أساسيّين من صُناع الأفلام: مجال الإبداع (الكُتّاب ومصممي الأداء)، والتقنيين (التحرير ومصممي المؤثرات الخاصة والصوتية). وعلى الرغم من الدور البارز الذي يلعبه الممثل البديل في نجاح مشاهد الإثارة والأكشن، إلا أنّهم حُرموا من التمثيل في حفل جوائز الأكاديمية “الأوسكار” منذ وقتٍ طويل على الرغم من مطالبتهم المستمرة بالتمثيل في الحفل تحت فئة “stunt designers/coordinators”.

لماذا ؟؟

كانت الحجة الأصلية لعدم الاعتراف بالممثلين البدلاء في حفل جواز الأوسكار هو عدم رغبة الممثلين الحقيقيين بمعرفة الجمهور أنّ آخرين قد أدّوا أدوراهم الخطيرة في أفلامهم العظيمة.

جائزة أوسكار

سببٌ آخر يبدو مقنعًا حول إقصاء الممثلين البدلاء من جوائز الأكاديمية، هو أن المجتمع المحلي لم يكن يرغب في تسليط الضوء على هذه الفئة في عالم السينما، حتى لا تُصبح المغامرة تنافسية بين الناس، ويسعوْن جاهدين للمخاطرة بحياتهم للحصول على المجد.

ممثل بديل

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال مجتمع الممثلين البدلاء يطلبون الاعتراف الرسمي بهم كممثلين في حفل جوائز الأكاديمية، أحد أكبر الاحتفاءات السينمائية، والحصول على التقدير عن تعريض حياتهم للخطر لنجاح الفيلم والممثل الحقيقي.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

ممثلون أذهلوا الجميع بأداء أدوار عديدة في نفس الفيلم !

إلى ماذا يرمز تمثال الأوسكار الذهبي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا لا يحصل الممثلين البدلاء على جائزة الأوسكار ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول