أسرار غامضة حول مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI !


في هذال المقال، تحقق من بعض الأسرار التي يعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI على إخفائها عن العامة قدر الإمكان، ربما لأنها واحدة من أخطر الأسرار بما يتعلّق بواحدة من أكثر الوكالات خصوصية في البلاد!

أسرار لا تعرفها عن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI

يُمكنك قراءة ملف مارلين مونرو لدى FBI عبر الإنترنت

مارلين مونرو

“Vault” وهي غرفة قراءة لدى الإف بي آي، تضم أكثر من 6700 وثيقة عن تفاصيل التحقيقات المتعلقة بمارلين مونرو، ديك كلارك، جوي باتيرنو، والعديد من مشاهير الموسيقى وأفلام الجريمة المظلمة. وبفضل قانون حرية المعلومات، يُمكنك الاطلاع على هذه الملفات عبر طلبها من موقع المكتب الفيدرالي.

حتى مع عدم وجود اعتقالات مسبقة، يضم المكتب مختلف بصمات سكان الولايات المتحدة وآخرين!

بصمة

إن إدخالك لبصمتك الشخصية عند التقدم لطلب رخصة قيادة أو أي إجراء حكومي يُدخل بصمتك بشكلٍ تلقائي في ملفات مكتب التحقيقات الفيدرالي. وتضم قاعدة المكتب أكثر من 100 مليون بصمة يُحتفظ بها في مجمع بيانات ضخم في كلاركسبيرج، بولاية فرجينيا الغربية.

متطلبات أن تُصبح عميلًا لدى FBI

عميل سري

إن كل من يتقدم ليشغل وظيفة عميل لدى FBI عليه أن يمتلك سجلًا نظيفًا من تعاطي المخدرات حتى إن كانت مشروعة في آخر ثلاث سنوات قبل تقديم الطلب. كما يجب أن يتراوح عمره بين 23-37 وأن ينجح بإكمال كافة الاختبارات الجسدية بما فيها سباق بطول 300 مترًا، وإتقان مهارات أخرى.

يتم اختيار المجرمين الأكثر طلبًا بناءً على المظهر

وشم

القائمة التي أنشأها ج.إيدار هوفر سنة 1950 عن الأشخاص المطلوبين على خلفية جرائم مختلفة من سرقة، خطف، قتل، امتلكوا جميعهم ميّزات فيزيائية ظاهرة مثل: ندبات وجروح، وشوم متعددة وضخمة، وجه بشكل غريب ومريب، وذلك وفقًا لمراسل صحيفة نيويورك تايمز مايكل شميدت.

لم يستعمل المكتب النظام الرقمي في تخزين البيانات حتى عام 2012

ترميز البيانات

حتى عام 2012، لم يستعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأنظمة المحوسبة المتطوّرة، واعتمد على استعمال ملفات ورقية لتتبع الحالات، وذلك بسبب مشاكل في ترميز الكمبيوتر.

والت ديزني كان مُخبرًا لدى FBI

والت ديزني

منذ عام 1940 حتى وفاته عام 1966، خدم والت ديزني لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي كعميل سري في مكتب لوس أنجلوس، وفقًا للوثائق التي ظهرت تحت قانون حرية المعلومات.

كذلك رونالد ريغان كان مُخبرًا سريًا

رونالد ريغان

تم تعيين رونالد ريغان من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي ويحمل الاسم السري “T-10” بحسب وثائق كشفت عنها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حصلت عليها من قانون حرية المعلومات. حيث زوّد ريغان وزوجته المكتب بمعلومات عن أسماء ممثلين يُعتقد أنهم كانوا من مؤيدي الشيوعية.

بإمكانهم كشف الكذب!

كشف الكذب

يستعين عملاء المكتب بالعديد من الطرق لكشف الأكاذيب والألاعيب التي قد يستعين بها البعض للنجاة من التحقيقات.

يحتفظ المكتب بشجرة العائلة للملايين من الناس!

تحليل الوراثة

إن كنتَ قد خضعت لتحليل DNA في أي مختبر أمريكي من قبل، فإن احتمالية أن يكون ملفك متواجد لدى FBI، ويُمكن أن يُستعمل ضدك في أي تحقيق جنائي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا تعتبر السيدة بابوشكا إحدى الشخصيات الغامضة ؟

أسرار عن جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسرار غامضة حول مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول