أشياء غريبة لن تجدها إلا في اليابان !


إن لاحظت إشارة مرور زرقاء اللون أو كيت كات بطعم البطاطا الحلوة! فمؤكد أنك في كوكب اليابان! هذا البلد الذي احتل الصدارة في قائمة العجائب والغرائب، إلى جانب التقدم التقني الهائل الذي يجعلك تظن أنهم في القرن الثلاثين!

أشياء غريبة لن تجدها إلا في كوكب اليابان!

حواجز بناء على شكل شخصيات كرتونية

حواجز بناء

قد تكون تلك الإشارات البرتقالية والبيضاء مصدر إزعاجٍ وقلق للمارة والسائقين لشكلها القبيح، لكن في اليابان، الأمر يختلف تمامًا! فقد تم تصميم حواجز بناء على شكل شخصيات كرتونية ظريفة!

إشارات مرور زرقاء اللون

إشارة مرور

على الصعيد العالمي، فإن الأحمر يعني قف والأخضر يعني سِر، إلا في اليابان، فالأزرق يعني سِر! إذ تم استبدال اللون الأخضر باللون الفيروزي في معظم إشارات المرور اليابانية. ويُمكنك معرفة السبب بالاطلاع على المقال: لماذا تستبدل اليابان اللون الأخضر بالأزرق في إشارات المرور ؟

جزيرة الأرانب

جزيرة الأرانب

جزيرة “Ōkunoshima” اليابانية التي تقع قبالة البحر الشرقي لليابان يُطلق عليها جزيرة الأرانب لأنها مكان يعج بهذه الكائنات الصغيرة اللطيفة. إذ يُمكن للزوار إطعام الأرانب فيها والتقاط صور معهم.

فواكه غريبة مرتفعة الثمن!

فواكه

بعض أصناف الفاكهة في اليابان مكلفة للغاية لأنها مرتبطة بثقافة تقديم الهدايا. فمن الطبيعي أن تجد أصناف مختلفة من الفواكه في غير موسمها وبأسعار خيالية، كأن تُباع بطيخة بسعر 125$ أو ثمرة فراولة بسعر 5$ أو حتى ثمرة كمثرى بسعر 19$!

مراحيض راقية

مرحاض

حتى قضاء الوقت في الحمام ودورات المياه أمرٌ مختلف الهذا البلد! إذ تتمتع المراحيض اليابانية بميِّزات عديدة جعلتها الأفضل على الإطلاق. فهي مزوّدة بكل وسائل الراحة المُطلقة لمنع أي أصوات مزعجة وإطلاق روائح عطرة وزكية. كما أن مقاعدها تتبدل تلقائيًا لتجنب التلوث.

رموز تعريفية بالسائق على مؤخرة السيارات

طرق السيارات

أمرٌ آخر تمتاز به اليابان عن غيرها من البلاد، أنها تستعمل رموز خاصة للتعريف بالسائقين على الطرقات. من هذه الرموز، الرمز الأصفر والأخضر الذي يبدو على شكل حرف V ويُعرف باسم علامة شوشينشا، ويُوضع على الجزء الخلفي من السيارة، ويعني أن السائق جديد لم يستغرق عام على الطرقات.

أما علامة كوريشا على شكل ورقة برسيم بأربعة ألوان، فهي تعني أن السائق شخصٌ مسن فوق 75 عامًا. أما إن كانت هناك علامة فراشة صفراء على خلفية خضراء في مؤخرة السيارة، فتلك تعني أن السائق ضعيف السمع.

شاشة تلفاز للمقعد الأمامي في السيارات

تلفاز

في هذا البلد فقط، يُمكن أن تشتري سيارة مزوَّدة بشاشة تلفاز للمقعد الأمامي! فقد شاع مثل هذا النوع من السيارات في كل أنحاء العالم لكن الفرق الوحيد، أن شاشة التلفاز تكون للمقاعد الخلفية وليست الأمامية. لكن اليابان أقدمت على هذه الخطوة الخطيرة وابتكرت سيارات ذات شاشات تلفاز أمامية لتسلية السائق!

آلات بيع غريبة

آلة بيع

من الشائع رؤية آلات بيع مشروبات غازية أو ساخنة أو مقرمشات في الشوارع والطرقات، لكن من الغريب رؤية آلة بيع سوشي أو أسماك معبأة بزجاجات أو أقنعة جراحية أو حتى أطعمة حيوانات! كل ذلك موجود فقط في الشارع اليابانية!

دش استحمام بخاصية تجفيف الملابس

تجفيف الملابس

معظم المنازل اليابانية لا تحتوي على مجفف ملابس. بدلًا من ذلك، يتم استعمال دش بخاصية فريدة تسمح بتجفيف الملابس المعلَّقة في الحمام بدون التأثير على خامتها أو إتلافها بالحرارة، لتجف الملابس في فترة قياسية!

كيت كات بنكهات غريبة

كيت كات

المشترين اليابانيين لديهم خيارات عديدة وغير محدودة من الشوكولاتة الشهيرة كيت كات. من هذه النكهات: الوسابي، الشاي الأخضر، البطاطس الحلوة، وغيرها العديد.

سيارات مزوَّدة بواقي من المطر

واقي مطر

من غير المحتمل أن تبتل السيارة بماء المطر حتى إن أمطرت السماء في يومٍ مشمس على حين غرة. إذ تُزوَّد معظم السيارات اليابانية بواقي مطر لحماية النوافذ والمناطق الداخلية. ويُمكن تركيب هذه القطعة بشكلٍ منفصل في باقي بلدان العالم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء غريبة لن تجدها إلا في الصين!

أشياء غريبة تختلف فيها كندا عن الولايات المتحدة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء غريبة لن تجدها إلا في اليابان !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول