اتصالات و تقنية

لماذا تعتبر المنازل الذكية فكرة غبية؟!

الكثير من الناس يجدون فكرة المنازل الذكية شيء مميز، حيث يكون بإمكانهم التحكم بجميع محتويات المنزل عن طريق الانترنت، والوصول إلى أي شيء مثل الكاميرات وأجهزة الصوت وغيرها بضغطة زر واحدة. لكن وفقاً لما جاء في موقع بي بي سي فإن المنزل الذكي على ما يبدو بأنه فكرة غبية جداً عندما يتعلق الأمر بالأمن!

المنازل الذكية

لماذا تعتبر المنازل الذكية فكرة غبية؟!

الشيء مُقلق حقاً، نظراً لأن جميع أنحاء المنزل متصل بالويب، وهذا ربما يؤدي إلى فقدان الخصوصية والأمان بسبب الهجمات الأخيرة التي يشهدها العالم على شبكة الانترنت، إذ إنه من الممكن أن يتم التحكم بكاميرات المنزل الداخلية بواسطة أشخاص غريبين.

المنازل الذكية

أجهزة الواي فاي، وكاميرات تسجيل الفيديو الرقمية، والإضاءة، والكاميرات الأمنية، كل هذه الأجهزة يُحتمل أن تكون سهلة الاختراق من قِبل الهاكرز.

المنازل الذكية

كما حذرت منظمة Internet Society العام الماضي، إنه من الممكن لأي جهاز يتصل بالإنترنت أن يؤثر على الأمن العام للمنزل.

المنازل الذكية

في الوقت الحاضر فإن الهاكرز لديهم تقنيات عملية للتحكم بأجهزة المنزل المتصلة بالإنترنت.

كيفية حماية المنزل

أول شيء سهل وسريع يمكن القيام به هو تغير كلمات السر الافتراضية فور شراء أجهزة المنزل المتصلة بالإنترنت. يقول غاري مايسليب، أخصائي أمن المعلومات في مدينة سان دييغو، بأن هناك أدوات بسيطة مثل نظام مسح التقنيات المتصلة بالإنترنت على شبكتك المنزلية، وهو يمكنه أن يساعدك في علاج نقاط الضعف.

الأجهزة الذكية

يمكن لهذا الماسح أن يكشف عن الأجهزة المتصلة بالشبكة المنزلية الغير محمية والتي من الممكن أن تتعرض للاختراق. لذلك عليك أن تباشر على الفور بتغير تسجيل الدخول إليها وتغير كلمات السر أيضاً.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى