لماذا تحصل مضيفات شركات الطيران على زي لمقاس واحد فقط؟

من المعروف بأن عالم السفر الجوي مليء بالأناقة والرقي، وأبرز ما يعبر عن سمعة شركات الطيران هن المضيفات، اللاتي غالباً ما يظهرن بشكل حسن ويقدمن طلبات الركاب بكل احترام. هذا من المفترض أن يجعل الشركات تمنح تلك المضيفات مزايا خاصة عندما يتعلق الأمر بالمظهر، لكن في الواقع فإن الشركات تمنحهن فقط زي واحد لارتدائه! هذا الأمر الذي كشفته مضيفة الطيران بيت وندسور.

مضيفات شركات الطيران

لماذا تحصل مضيفات شركات الطيران على زي واحد فقط؟

بيت وندسور، عملت لأربع شركات طيران من بين الشركات الأكثر شهرة في العالم. وأشارت إلى أن أكثر شيء يهتم به المسؤولين في الشركات هو عدم زيادة وزن المضيفات.

مضيفات شركات الطيران

قامت وندسور بكشف بعض الأسرار لصحيفة التلغراف، حيث قالت بأن الشركات تريد من المضيفات المحافظة على شكل أجسادهن.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬728

وأضافت: “بمجرد صدور الزي الرسمي للمضيفة، فإنه لا يمكن تغيير حجمه إلى واحد آخر أكبر حجماً إذا شعرت المضيفة بأن وزنها زاد بعض الكيلوات”. وأشارت إلى أن شركة الطيران تمنح المضيفات شهر واحد فقط لإنقاص الوزن، وإلا سوف تجد المضيفة نفسها خاضعة لبرنامج إدارة الوزن.

مضيفات شركات الطيران

في الحقيقة فإن العديد من شركات الطيران تطلب من موظفيها أن يحافظوا على شكل أجسادهم، وبعض الشركات تستخدم مؤشر كتلة الجسم (BMI) لقياس وتتبع وزن موظفيها. الخطوط الجوية التشيكية هي واحدة من هذه الشركات.

ومن الجدير بالذكر أن القيمة المناسبة لـ BMI هي أن تكون ما بين 19 حتى 24.9، رغم ذلك إلى أن هناك بعض الشركات لا تسمح بأن يزيد عن 22.

مضيفات الطيران 0711164

في العام الماضي، أعطت الخطوط الجوية الهندية 600 موظف من أصل 3500 من طاقمها تحذير حول إنقاص وزنهم في غضون نصف عام، وإذا لم يفعلوا ذلك فسيتم التخلي عنهم.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ