غرائب و عجائب

الفوتوشوب يساعد في إصلاح البنية التحتية لمدينة روسية

وجد مسؤولو منطقة Primorski في سانت بطرسبرج، روسيا، بأنه على ما يبدو من الأرخص توظيف مصمم جرافيك جيد لإصلاح البنية التحتية للمنطقة عن طريق تعديل الأضرار في بعض الصور للمنطقة بدلاً من إصلاحها بشكل حقيقي في الواقع.

الفوتوشوب يصلح البنية التحتية

الفوتوشوب يساعد في إصلاح البنية التحتية لمدينة روسية

هذا الخبر الذي انتشر بشكل واسع في وسائل الإعلام الاجتماعية الروسية قبل أيام قليلة،وقد أثار حالة من الضجة في الشارع الروسي. ذكرت الإدارة المحلية لمنطقة Primorski بأنها أنهت الإصلاحات على طريق للمشاة، وقامت بنشر صور للطريق على موقعها الرسمي كبرهان.

لكن السكان المحليين الذين يعرفون حقيقة الطريق التي لا تزال في حالة سيئة والتي لم تحصل على أي إصلاحات منذ سنوات، قاموا بنشر بعض الصور الأصلية للطريق الفعلية على وسائل الإعلام الاجتماعية، وقد اتهموا السلطات المحلية بمحاولة خداع الرأي العام.

الفوتوشوب يصلح البنية التحتية

تبين أنه في شهر مارس من عام 2015، قام أحد المواطنين بنشر شكوى بخصوص حالة الطريق السيئة، وقد سارعت السلطات المحلية بالرد على الشكوى واعدة باستكمال الإصلاحات، وفي 31 أكتوبر ردت السلطات “عزيزي اليكسي، وفقاً للمعلومات المقدمة من قِبل المقاول، فقد تم الانتهاء من إصلاح الطريق. الصور مرفقة”.

الفوتوشوب يصلح البنية التحتية

إلا أنه في الواقع لم يتم إصلاح الطريق، وقد ثار بعض المواطنين الغاضبين من منطقة Primorski على هذا العمل. وقد أصدرت الإدارة المحلية للمنطقة اعتذاراً علنياً، مدعية أنه كان خطأ بسبب “عبء العمل الثقيل”. وأضاف المتحدث باسم إدارة المنطقة، أن الدائرة تستجيب لحوالي 800 شكوى شهرياً.

البنية التحتية في روسيا

كان التفسير الرسمي لهذا العمل، هو أنه بدلاً من الإعلان عن تأجيل الإصلاحات لعام 2017، قام أحد الموظفين في الإدارة برفع صورة مُعدلة من خلال الفوتوشوب عن طريق الخطأ لما سيبدو عليه الطريق عند تغطيته بالأسفلت.

رغم هذا التفسير، إلا أن هناك الكثير من الناس لديهم قناعة تامة بأن السلطات كانت تتعمد خداعهم.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى