منوعات

الحل في تخلص من تكرار إيقاعات الأصوات والموسيقى في رأسك

هل تعاني من مشكلة تكرار إيقاعات الأصوات والموسيقى في الرأس؟ ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية بأن هناك سبب علمي وراء هذا الأمر، وهناك أيضاً بعض الطرق المدهشة للتخلص من تلك الايقاعات الملتصقة بالرأس.

تكرار ايقاعات الأصوات

الحل في التخلص من تكرار إيقاعات الأصوات والموسيقى في رأسك

وفقاً لما جاء في الصحيفة، فإن حوالي 90% من الناس، علقت برؤوسهم إحدى أغاني ليدي غاغا لحوالي أسبوع واحد على الأقل. وقد وجدت الأبحاث التي تقوم بها كيلي جاكوبوسكي، وهي طبيبة نفسية مختصة بالموسيقى في جامعة دورهام، مع مجموعة من العلماء في كلية جولدسميث، أن هناك خصائص مشتركة بين أشهر 100 أغنية من التي تعلق بالرأس بعد تحليلها.

تكرار ايقاعات الأصوات

قالت كيلي: “دراستنا أرادت أن تنظر للمرة الأولى فيما إذا كانت الخصائص الفعلية للأغنية نفسها يمكن أن تسهم في جعلها تتكرر في الرأس”. وأضافت: “إنه في حين يستمر بعض الناس بترديد الأغاني من بضع دقائق إلى بضع ساعات، أفاد بعض الناس بأن الترديد يستمر لأسابيع”.

تكرار ايقاعات الأصوات

وقد اقترحت كيلي 5 طرق للتخلص من هذا الأمر.

الاستماع إلى الأغنية بأكملها

التمتع بالأغنية كاملةً في كثير من الأحيان يُزيل ما هو عالق في الرأس.

مضغ العلكة

وجدت دراسة أجرتها مجلة علم النفس التجريبي، بأنه عندما يمضغ الناس العلكة بعد الاستماع إلى لحن جذاب سيكونوا أقل احتمالاً لتعلُّق الأغنية في رؤوسهم.

مضغ العلكة

اشغل عقلك بشيء آخر

إذا كنت تردد الايقاعات أثناء التسوق، قم باستخدام هاتفك لإرسال بريد الكتروني، أو قراءة شيء آخر. هذا من الممكن أن يساعد على توقف الأغنية من التكرار في رأسك.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الحل الوحيد هو في الإمتناع عن سماع الأغاني
    والبدء في الإستماع للقرآن

  2. هذه ثلاث طرق فقط اين الباقي ، عجل بها اريد التخلص من بعض الايقاعات التي لا تهدا ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى