أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف أندرويد في 2019

في ظل عواصف الفيروسات الإلكترونية وتسرب البيانات تُعتبر برامج الحماية ومكافحة الفيروسات أمرًا لا بد منه للوصول إلى أقصى درجات الأمان.

وهذه مجموعة من أفضل برامج الأمن ومكافحة الفيروسات لهواتف الأندرويد، والتي تعتبر الأكثر شيوعاً في العالم.

تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف أندرويد

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف أندرويد في 2019

في الإصدار الهاتفي، يقدم Kaspersky Internet Security حماية ممتازة من الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة، والتطبيقات والمواقع والملفات المثيرة للشكوك. كما يحتوي على أدوات لمكافحة السرقة تساعدك على استعادة أو تعطيل هاتفك في حالة ضياعه أو سرقته. ويوفر إمكانية التحكم بالمكالمات والرسائل النصية بحيث يتيح لك إيقاف الرسائل الخبيثة وبرمجيات التجسس.

كما يستخدم تطبيق Kaspersky التعلم الآلي للتغلب على الفيروسات والتهديدات الخبيثة الجديدة، بحيث يمكنك البقاء متفوقاً دائماً على أحدث التهديدات. ومع وجود خصائص الحماية من التصيّد الاحتيالي، والفحص التلقائي، ودعم نظام Android Wear، سيكون لديك تطبيق مكافحة فيروسات مثالي تقريباً لجهازك الأندرويد.

 

يعد AVG Antivirus for Android إصدار مجاني من برنامج مكافحة الفيروسات AVG ويقدم الكثير من الخصائص لمستخدم الأندرويد المتوسط. بحماية قوية من الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة، وبرمجيات التجسس إلى أدوات تحمي جهازك من السرقة والاستخدام غير المصرّح به، يمكنك الحصول على كل ما تحتاج إليه تقريباً لحماية جهازك الهاتفي مع AVG.

حتى إن AVG يتفوق في عملية فحص الفيروسات وحماية جهازك، وذلك بتوفير حماية على مستوى الشبكة باستخدام أداة فحص حماية Wi-Fi للتأكد من أن شبكة Wi-Fi لديك لا تمثل تهديداً أو خطراً محتملاً. وستحصل كذلك مع التطبيق على خصائص خزانة للصور، وقفل التطبيقات، وشبكة افتراضية خاصة، وحظر المكالمات. وهناك أيضاً “مصيدة الكاميرا” التي تلتقط صورة أي مستخدم غير مصرّح له يحاول ويفشل في إلغاء قفل الجهاز ثلاث مرات. يمكنك كذلك تتبع جهاز أندرويد المفقود عبر خرائط جوجل، أو قفله عن بُعد وإطلاق صوت تنبيه من الجهاز إذا كنت تشك في سرقته.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 456

يعد Trend Micro اسماً مشهوراً في عالم مكافحة الفيروسات، إذ يستغل إمكانات التخزين السحابي لكي لا يضع أي ضغط على موارد الجهاز. ويقدم التطبيق حماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة على أعلى مستوى، كما أن لديه بعض الخصائص الفريدة، مثل إعدادات التحكم الأبوي للتحكم بأنشطة أطفالك على أجهزتهم الأندرويد.

ولكن هناك أداة فحص خصوصية أخرى مدمجة لفيسبوك تراجع إعدادات ملفك الشخصي لتنبيهك بأي نقاط ضعف محتملة قد تؤدي إلى تعرض معلوماتك الشخصية والخاصة للخطر.

 

McAfee Mobile Security

يعد McAfee Mobile Security هو الإصدار الهاتفي من تطبيق مكافحة الفيروسات McAfee الحائز على العديد من الجوائز.

يمكنك أن تتوقع الحصول على نفس حماية مكافحة الفيروسات على الإصدار الهاتفي وأن يكون لديك القدرة على إجراء فحوصات عميقة وسريعة على حد السواء. يعمل التطبيق على فحص التطبيقات المنزلة حديثاً على الفور، ويفحص كذلك المرفقات والملفات تلقائياً، فضلاً عن الرموز المدرجة في الرسائل النصية. كما سيعمل McAfee على حمايتك من المواقع الإلكترونية الخبيثة أثناء تصفح الإنترنت من جهازك.

كما يتميز ببعض القدرات الممتازة لمكافحة السرقة. في البداية، هناك خاصية “كاميرا السرقة” التي تلتقط صورة أي شخص يحاول الوصول للهاتف بدون بيانات الدخول المناسبة. ويرسل إليك الصورة مع موقع الجهاز عبر البريد الإلكتروني. وإذا تبين سرقة هاتفك فعلياً، يمكنك قفل الهاتف برسالة مخصصة ليعرف السارق إن تعرف بشأن سرقة الهاتف وتخبره فيها كيف يعيده.

 

Bitdefender Mobile Security

يعد اسم Bitdefender واحداً من أشهر تطبيقات مكافحة الفيروسات، وينطبق الأمر على تطبيق Bitdefender Mobile Security لأجهزة أندرويد أيضاً.

يقدم التطبيق عدداً كبيراً من الميزات لمستخدمي أندرويد، بما في ذلك شبكة افتراضية خاصة آمنة، وإمكانية قفل الجهاز ومسح البيانات عن بعد في حالة ضياع أو سرقة جهاز أندرويد. بالإضافة لذلك، يمكنه أيضاً التقاط صورة لأي شخص يحاول استخدام الهاتف بدون إدخال رمز المرور.

يمتاز Bitdefender أيضاً بسهولة التثبيت وبداهة الاستخدام. وتأثيره على بطارية جهاز أندرويد ضئيل جداً، ويراقب حساب بريدك الإلكتروني لضمان عدم اختراقه. وهو متوافق أيضاً مع نظام التشغيل Android Wear المخصص للساعات الذكية ويحتوي على خاصية WearON التي تنبهك عبر ساعة أندرويد الذكية إذا نسيت هاتفك.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ