أكثر المدن تقدما في التكنولوجيا للعام 2017


منذ 70 عامًا فقط، كان 30% من سكان العالم يعيشون في المدن. وعندما بدأت التكنولوجيا بالتطور، ارتفع العدد إلى 54% بحلول عام 2014. ووفقًا للتقديرات، فإن ثلثي سكان العالم سيعيشون بالمدن بحلول عام 2050. ذلك لأن المدن في تطورٍ مستمر وتمنح السكان جودة عالية في الحياة خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا.

مدينة


اعلان





2ThinkKnow هي شركة أبحاث متخصصة في تحليل الابتكارات المدنية. وكانت الشركة قد نشرت البيانات لترتيب أكثر 10 مدن تطورًا في التكنولوجيا في العالم. وتم تصنيف المدن بناءً على عدة عوامل مثل: عدد البراءات المودعة للفرد، الشركات الناشئة، أصحاب رؤوس الأموال التكنولوجية، وتصنيفات بيانات الابتكار، واستخدام الهواتف الذكية.

في هذا المقال، نستعرض أكثر 10 مدن في العالم تطورًا في التكنولوجيا الحديثة.

أكثر المدن المتقدمة تكنولوجيًا في العالم..

10* شيكاغو، إلينوي

شيكاغو

قد لا تكون شيكاغو أول مدينة عندما يتعلق الأمر بالتطور الرقمي، لكنها بلا شك جزء مهم من منظومة التطوير خاصةً وأنها واحدة من بين المدن الخمسة الأولى التي لديها وظائف في التكنولوجيا الفائقة في الولايات المتحدة.

9* تورنتو، كندا

تورنتو

موطن الكثير من الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا مثل سيسكو للابتكار، إضافةً إلى العديد من الشركات الناشئة المبتكرة. وحوالي 30% من شركات التكنولوجيا في كندا مقرها في تورنتو. وتمثل الشركات في المدينة إيرادات سنوية تبلغ 52 مليار دولار.

8* سنغافورة

المدن الأكثر تطورا

واحدة من أكثر المدن تقدمًا في العالم، وتمتلك عددًا كبيرًا من المبرمجين ذوي رؤوس الأموال الكُبرى. وقد دخلت المدينة في شراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لتطوير مواصلات نقل ذكية تُقلل الاعتماد على السيارات الخاصة. كما أن البنية التحتية للبلاد في تطورٍ مستمر بفضل ناطحات السحاب ذات التقنية الفائقة.

7* بوسطن، ماساتشوستس

بوسطن

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهارفارد، من أكثر المعاهد التقنية شعبية وأفضلها في العالم، ما يجعل هذه المدينة رمزًا للتكنولوجيا. إضافةً إلى مئات الابتكارات في مجال التكنولوجيا الحيوية والروبوتات التي تنتشر في معاهد هذه المدينة.

6* سيول، كوريا الجنوبية

سيول

يُطلق عليها اسم “مدينة المستقبل”. التكنولوجيا المتقدمة في هذه المدينة مثل “LTE “أصبحت جزءًا أساسيًا من الحياة فيها. كما سجَّلت سيول العديد من براءات الاختراع أكثر من أي مدينة أخرى في العالم، كام نجحت العديد من الشركات التكنولوجية الناشئة في هذه المدينة.

5* تايبيه، تايوان

تايبيه

قد لا تكون مدينة شعبية في المجال التكنولوجي، لكنها رائدة أعمال التصميم الصناعي في العالم. وتنتمي إليها شركات كمبيوتر كُبرى في العالم مثل “MSI”، آسوس، جيجابيت، وآسر.

4* لوس أنجلوس، كاليفورنيا

لوس أنجلوس

مؤسسة التنمية الاقتصادية في مقاطعة لوس أنجلوس تقول أنها تُقدم وظائف في قطاع التكنولوجيا الفائقة أكثر من أي منطقة أخرى في الولايات المتحدة. المدينة تولد عائدات سنوية تبلغ حوالي 58 مليار دولار.

3* لندن، إنجلترا

لندن

قدمت لندن مشروع كروسريل العام الماضي الذي سيضيف 10 خطوط جديدة للقطارات لربط 30 محطة حالية مع الأنفاق الجديدة. كروسريل، أكبر مشروع بناء في أوروبا، سيكلف 20 مليار دولار، لكنه سيحول المدينة إلى أرض الأحلام. وفقا لموقع 2thinknow، المدينة لديها عدد كبير من الشركات الناشئة والمبرمجين أكثر من أي مدينة أخرى في العالم.

2* نيويورك، الولايات المتحدة

نيويورك

على الرغم من كونها واحدة من أقدم المدن في الولايات المتحدة، نيويورك من أكثر المدن المتقدمة في العالم. باستمرار وعبر تحسين بنيتها التحتية، أصبحت المدينة الآن من ذوي الأوزان الثقيلة تكنولوجيًا. وتضم المدينة حوالي 7000 شركة تكنولوجية توظف أكثر من 100000 شخص. كما وأطلقت المدينة خدمة LinkNYC، وهي خدمة واي فاي مجانية تضم أكثر من 500 كشك للجمهور في أنحاء مانتهاتن.

1* سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة

سان فرانسيسكو

ليس من المفاجئ أن تكون سان فرانسيسكو على هرم المدن الأكثر تقدمًا في العالم، فهي موطن “السيليكون” في العالم. كما أن سكان المدينة من المبرمجين والمهندسين والمصممين، وتُشبه إلى حدٍ كبير خلية النحل التكنولوجية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر المدن تقدما في التكنولوجيا للعام 2017

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول