الوظائف الأعلى أمانًا ماليًا خلال أزمة فيروس كورونا

هل تشعر بالقلق ما إن كُنت ستنضم إلى صفوف العاطلين عن العمل بفعل الأزمة المالية العالمية التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا؟ في حال كُنت تبحث عن وظيفة ملائمة للاستمرار في الوضع الحالي، تابع معنا القراءة للتعرف على الوظائف الأكثر مرونة وأمان مالي في هذا الوقت العصيب.

 

الوظائف التي أثبتت أنها الأعلى أمانًا ماليًا خلال جائحة فيروس كورونا

خلال الأزمة المالية التي يُعاني منها العالم والقطاع الاقتصادي بسبب جائحة كورونا، تأثرت بعض الوظائف بشكلٍ كبير وتهاوت مقاييس التوظيف فيها والرواتب مثل طب الأسنان والبصريات، في حين صعدت وظائف أخرى وأثبتت أنها الأفضل في التعامل مع الأزمة من حيث الأمان المالي.

الوظائف الآمنة ماليا

موقع التمويل الشخصي Personal Finance أجرى استقصاءً خلال الأزمة للتعرف على الوظائف الأكثر استقرارًا مع أزمة كوفيد-19 وإغلاق النشاط التجاري في البلاد.

هذه الوظائف مأمونة ماليًا من ركود فيروس كورونا..

التعليم

معلم

لن يتلقى العديد من المعلمين تفاحة من الطلاب مع إغلاق معظم المدارس أثناء الوباء ، لكن معظمهم ما زالوا يعملون. قال ثلاثة أرباع (76٪) من 170 معلمًا من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر شملهم الاستطلاع إنهم لا يزالون يتلقون رواتبهم أثناء تعليم الطلاب على Zoom. لكن 18٪ قالوا إن دخلهم انخفض، وقال 5٪ إنهم خسروا وظائفهم تمامًا.

 

المهندس المعماري

مهندس معماري

طالما أن مطوري العقارات لديهم مستثمرون ذوي جيوب ممتلئة وتقدم البنوك معدلات فائدة منخفضة، فإن المهندسين المعماريين سيحصلون على وظيفة، سواء تم تنفيذ عملهم في مبنى تجاري أو مكتب منزلي. من بين المهندسين المعماريين، قال 81٪ من 16 مشاركًا يعملون في هذا المجال إن دخلهم لم يتغير. قال 19٪ فقط إنه انخفض، ولم يقل أحد أنه خسر عمله تمامًا.

 

التمريض

تمريض

تم تقليص العمليات الجراحية الاختيارية منذ بداية الوباء، ولكن تم نقل الممرضات في جميع مجالات الرعاية الصحية لعلاج مرضى فيروس كورونا. قال ثلاثة أرباع (82٪) من 105 ممرضات شملهم الاستطلاع إن دخلهم ظل مستقرًا خلال ركود فيروس كورونا، بينما 15٪ قالوا إنه انخفض، 3٪ فقدوا عملهم.

 

موظفي الشركات

موظف شركة

تم إغلاق العديد من الشركات الصغيرة، لكن العاملين في الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات، وكثيرٌ منهم يعملون من المنزل، لا يزالون لديهم وظيفة، وفقًا لـ 83٪ من 274 مشاركًا قالوا إن دخلهم لم يتغير. مع ذلك، قال 15٪ من المشاركين في الاستطلاع إن دخلهم انخفض بينما قال 2٪ إنهم خسروا وظيفتهم.

 

ممرض ممارس

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬746

ممرض ممارس

يمكن للممرضات الممارسات تشخيص الأمراض الحادة وعلاجها، وكذلك وصف الأدوية – الخدمات الأساسية أثناء الجائحة. أكثر من ثلاثة أرباع (83٪) من 41 شخصًا في هذه المهنة قالوا أن دخلهم لم يتغير خلال فترة الركود، لكن 15٪ قالوا إنه انخفض، وقال 1٪ إنهم خسروا الوظيفة بسبب الجائحة.

 

المحاماة

محاماة

مع تصاعد الركود بسبب فيروس كورونا، أصبح المحامون أكثر انشغالًا الآن من أي وقت مضى بسبب التعامل مع قضايا تتراوح من إفلاس الشركات إلى مطالبات التوظيف وسوء التصرف. من أصل 240 مستجيبًا، قال 87٪ أن دخلهم ظل كما هو. لكن 12٪ قالوا إن أجورهم انخفضت وقال 1٪ إنهم خسروا أعمالهم.

 

مساعدو الأطباء

طبيب مساعد

قال تسعة من كل 10 أطباء مساعدين (PAs) إنهم يعملون بأجر أثناء الجائحة، دون أي تغيير في الدخل. على الرغم من أن بعض تخصصاتهم تم تعليقها فيما يتعلق بالعلاجات والعمليات الجراحية، أبلغ 9٪ فقط من المستجيبين عن انخفاض في الدخل وقال 1٪ فقط إنهم خسروا عملهم.

 

الأطباء

طبيب

مع 480 مستجيبًا للاستقصاء، شكّل الأطباء أكبر عينة مشاركة. قال معظمهم (91٪) إن دخلهم لم يتغير ولم يقل أي منهم أن دخلهم قد تلاشى تمامًا. مع ذلك، قال 8٪ إن دخلهم انخفض لأسباب مثل إجبارهم على أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين أثناء وجودهم في الحجر الصحي.

 

الصيادلة

صيادلة

في حين أن معظم الصيادلة لا يعملون في الخطوط الأمامية في مكافحة فيروس كورونا، قال الكثيرون إن الناس يتدفقون على صيدلياتهم من أجل “كل شيء وأي شيء”، مع عمل الموظفين لساعات إضافية. من أصل 151 صيدلانيًا، قال 93٪ أنه لم يكن هناك تغيير في دخلهم، وقال 5٪ إن دخلهم قد انخفض، وقال 1٪ إنهم خسروا دخلهم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل 8 وظائف تناسب العمل من المنزل

وظائف تقنية سيزداد الطلب عليها في المستقبل

أسوأ الوظائف التي شغلها أطفال عبر التاريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.