منوعات

حلاق صربي يرسم وجوه المشاهير على رؤوس زبائنه!

مؤخرًا، انتشرت صورة للزعيم الكوري الشمالي المُثير للجدل “كيم جونغ أون” مرسومة على مؤخرة رأس شخص من قبل حلاق صربي. هذه الصورة ليست العمل الوحيد للحلاق “ماريو هفالا”، بل هي عمل من سلسلة أعمال فنية قام بها الحلاق “مفالا” على رؤوس زبائنه في الثماني سنوات الماضية.

رسم على الشعر

 

حلاق صربي يستعمل الشفرات والمقص لرسم المشاهير على رؤوس زبائنه!

 

ماريو، البالغ من العمر 33 عامًا، بدأ فن الرسم على الشعر بآلات الحلاقة منذ ثماني سنوات عندما كان يعمل في سلوفينيا. حيث طلب منه أحد الزبائن رسم خطين مستقيمين على رأسه، لكن الحماس جعل الحلاق “مفالا” يرسم شكل رتيلاء على رأس الزبون الذي كان سعيدًا بالنتيجة!

رسم على الشعر

وبعد عودته إلى صربيا، اكتسب الحلاق شهرةً كبيرة في فترة وجيزة لقدرته على رسم صور للمشاهير على رؤوس عملائه بدقة كبيرة.

حلاق صربي

من صورة نيكولا تيسلا، إلى محترف كرة التنس نوفاك ديوكوفيتش، وحتى رجال السياسة مثل رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوسيتش، جميع هذه الشخصيات الشهيرة رسمها الحلاق على رؤوس عملائه بدقة. إلا أن آخر أعماله كانت صورة للزعيم الكوري “كيم جونغ أون”، حيث لاقت اهتمامًا كبيرًا من قبل وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

كل لوحة فنية على رأس الزبون تستغرق من 3 – 5 ساعات. ويستعين ماريو بأدوات حلاقة مختلفة من مقصات وشفرات حلاقة دقيقة والكثير من الوقت للتخطيط والتصميم ومعرفة الصورة الأنسب حسب رأس الزبون.

رسم على الشعر

وللتأكد من تجنب أي خطأ، يقوم ماريو برسم التصميم أولًا على ورقة قبل نقله على رأس الزبون، ثم يرسم التصميم على رأس الزبون ويبدأ بالعمل عليه بالمقص والشفرات.

رسم على الشعر

ومن أجل الحصول على تصميم مميَّز لشخصية شهيرة، يدفع الزبون 120 يورو “537 ريال سعودي” مقابل تسريحة الشعر الجديدة.

رسم على الشعر رسم على الشعر رسم على الشعر رسم على الشعر

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

في اليابان، حلاقة الذقن عبر هاتف أيفون !

حلاق هندي يحلق لزبائنه بفمه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى