لماذا لا توفرالفنادق معجون أسنان في غرفها؟

في السنوات الأخيرة، ارتقت خدمات الفنادق في المستوى من حيث توفير مستلزمات العناية الشخصية في غرفها، كالصابون ومنتجات الشامبو الفاخرة، وحتى أدوات الخياطة. لكن وعلى الرغم من حرصها على توفير مستلزمات النظافة الشخصية، إلا أننا لا نعثر على معجون أسنان (أو فرشاة أسنان) ضمن تلك الحاجيات، على الرغم من أنه جزء من مستزلمات النظافة. فما السب في ذلك؟

مستحضرات نظافة

 

لماذا لا تضع الفنادق معجون أسنان ضمن مستلزمات العناية الشخصية في غرفها؟

العديد من التكهّنات كانت سببًا لذلك. إذ يبدو أن نقص معجون الأسنان في غرف الفنادق ناجم عن قلة طلب الضيوف، لذلك فالفنادق لا ترغب بإنفاق المزيد من المال على أشياء لا يفتقدها الزبائن. ومن حيث اللوائح المعمول بها في إدارة الفنادق، فإن معجون الأسنان يُعامل كدواء، وبالتالي يُعتبر أكثر تكلفة من العناصر الأخرى.

معجون أسنان

تيم كريسلي، نائب الرئيس الأول لشركة “Gilchrist & Soames”، العلامة التجارية المعروفة لمستحضرات النظافة الفندقية الفاخرة، قال لمجلة Slate في عام 2013: (أن تكلفة مستلزمات النظافة الشخصية أقل من تكلفة مستلزمات نظافة الفم، من حيث التكلفة بالوزن).

وفقًا لبعض أصحاب الفنادق الفاخرة، فإن معجون الأسنان ليس “فاخرًا” بما فيه الكفاية، ولعل الدليل على ذلك عدم وجود علامات معجون أسنان تجارية راقية. من هذا المُنطلَق، قد نستنتج أن عدم وجود معجون أسنان في حمامات الفنادق الفاخرة بسبب أن هذا المستحضَر ليس “مُكلفًا” بما فيه الكفاية ليعكس رُقي الفندق. أما الفنادق ذات الميزانية المُنخفضة، فإنها لا تضع معجون الأسنان مع مستحضرات النظافة الشخصية في الغرف باعتباره مُكلف للغاية!

مستحضرات نظافة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬706

أضف إلى ذلك، أن التصنيف الذي تحرص عليه الفنادق الفاخرة لا يتطلّب من ضمن شروطه وجود معجون أسنان. تنص إرشادات التصنيف على أنه من الضروري توفير نوعيْن من الصابون، والشامبو، وعنصر إضافي معبّأ مثل غسول تسمير “تان”، ومجفف شعر، وعدة خياطة، وقبعة دش، من أجل أن يحصل الفندق على تصنيف AAA وتعني خمسة ألماسات. أما توفير معجون أسنان فهو مجرد وسيلة راحة مقترحة وغير مطلوبة.

مستحضرات نظافة

الأمر بسيط، ويُمكن تلخيصه بالقول أن الفنادق ذات تصنيف خمس نجوم (باستثناء بعض الفنادق مثل فندق Hyatt فإنه يُقدم أنابيب من معجون أسنان Aquafresh في بعض الغرف) تتجنب وضع معجون أسنان في الحمام لأنه لا يتناسب مع رُقي الخدمات التي تُقدّمها لتكلفته المنخفضة. أما الفنادق ذات الميزانية القليلة ومتواضعة الخدمات تجد أن شراء معجون أسنان لتقديمه للضيوف أمر يفوق ميزانية الفندق.

كذلك فإن قلة طلب الزبائن لتوفير معجون أسنان في الغرف نتج عنه عدم وضعه مع المستلزمات الأخرى في الحمام من قِبل إدارة الفنادق. من يعلم، رُبما إن طلب النزلاء معجون الأسنان في غرفهم فإن الفنادق ستلتزم بتوفير هذا البند!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسرار لا يرغب موظفو الفنادق أن تعرفها!

ماذا يحدث لقطع الصابون المستعملة في الفنادق؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ