كيف تعرف إن قام شخص ما بحظرك على فيسبوك ؟

عادةً لا يُعطيك فيسبوك أي إشعار إن قام شخصٌ ما بحظرك. لذلك قد يُعتبر هذا الإجراء غامضًا وغير واضحًا على الفور بالنسبة لك. لكن وعلى الرغم من عدم وجود رسالة واضحة على فيسبوك تُؤكّد أنك حُظرتَ من قِبل شخص ما، إلا أن هناك بعض العلامات التي يُمكنك أن تتحقق منها بنفسك لتتأكد من الشخص الذي حظرك!

حظر

 

كيف تعرف إن قام شخص ما بحظرك على فيسبوك؟

حظر

عندما يقوم شخص ما بحظرك، فإن الإجراءات الناتجة ستبدو مشابهة كما لو قام بإلغاء الصدقة بينكما، بالإضافة لملاحظات أخرى استعرضتها مجلة Business Insider الإلكترونية، وجاءت كالتالي:

 

ليس في قائمة الأصدقاء الخاصة بك

إن كان الشخص صديقًا لديك، فسوف يختفي من قائمة أصدقائك. هذا الإجراء يعني أحد احتماليْن: إما أنه ألغى صداقتك، أو أنه قام بحظرك. يُمكنك التحقق من قائمة أصدقائك في ملفك الشخصي والبحث عن الشخص وستجد أنه ليس ضمن القائمة.

 

لا يُمكنك الإشارة لهذا الشخص في منشوراتك

إن كُنت صديقًا مع شخص ما على فيسبوك، من المفترَض أن تكون قادرًا على الإشارة إليه في منشوراتك. إن لم تتمكّن من ذلك، فهذا يعني أنه قام بإلغاء الصداقة بينكما أو قام بحظرك.

 

لا يُمكنك دعوة هذا الشخص للانضمام إلى المجموعات أو الأحداث

بالمثل، إن قُمت بإنشاء حدث “Event” على فيسبوك وقُمت بدعوة أصدقائك (من خلال النقر على Events واختيار “Create Event”)، فلن تتمكن من دعوة من قام بإلغاء الصداقة أو حظرك. كذلك لن تتمكّن من دعوة هذا الشخص إلى الانضمام إلى المجموعات.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 447

لن تتمكّن من رؤية منشورات هذا الشخص

إذا لم تظهر لك منشورات أحد أصدقائك على فيسبوك في صفحة Feed الرئيسية، فهذه إشارة على أن هذا الشخص قام بإلغاء الصداقة أو حظرك.

 

ومن أجل التأكد هل قام الشخص بحظرك أو ألغى الصداقة، هناك إشارات واضحة على ذلك لتُفرِّق بين كلا الإجرائيْن:

لن تعثر على ملفه الشخصي في البحث

عادةً ما يُمكنك العثور على الصفحة الشخصية لأي مستخدم فيسبوك من خلال البحث عن اسمه في خانة البحث أعلى الصفحة. إن كتبتَ اسم شخص ما ولم يظهر لك في خانة البحث، فهذه إشارة على أنه قام بحظرك.

 

لا يُمكنك تبادل الرسائل معه عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر

إن كان بينكما سجل من المحادثات من قبل، فلن تتمكّن من إرسال أي رسالة له وسيظهر لك أن هذا المستخدم غير متاح.

 

لا يُمكنك تصفّح ملفه الشخصي

حتى إن حاولت الدخول إلى الصفحة الشخصية لهذا المستخدِم من خلال النقر على اسمه في تطبيق الماسنجر، فإنه الموقع سيعرض لك رسالة خطأ وأن المستخِم غير متاح.

 

اقرأ أيضًا:

ماذا يعني رمز الصاروخ الذي أطلقته فيسبوك مؤخرًا؟

أطول بث مباشر على فيسبوك مدته 450 سنة!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ