إضافات جوجل كروم ستجعل عملك على الإنترنت أكثر فاعلية


إضافات جوجل كروم

جوجل كروم أصبح المتصفح رقم واحد في العالم رغم أنه حديث العهد بالنسبة لغيره من المتصفحات القديمة، وقد ساهمت إضافات جوجل كروم المميزة بجلب المستخدمين إلى هذا المتصفح الذي تقدمه شركة جوجل. وفي هذا التقرير سأعرض عليكم مجموعة بسيطة من إضافات جوجل كروم التي من شأنها أن ترفع من مستوى عملكم على الإنترنت.


اعلان





مجموعة إضافات جوجل كروم لزيادة الفاعلية

إضافة مترجم جوجل “Google Translate”

04 Google Translate

غالبًا ستكون عزيزي القارئ واحدًا من الملايين الذين يزورون موقع ترجمة جوجل بشكل يومي، أو حتى قد تكون تستخدم التطبيق الخاص بخدمة الترجمة هذه على الموبايل، لكن بالنسبة لعملك على متصفح حاسوبك، ستكون الإضافة الخاصة بترجمة جوجل مريحة جدًا لعملك.

إضافة مترجم جوجل تقدم لك طرق سهلة ومتعددة للحصول على ترجمة بعض الكلمات أو الجُمل، وذلك عن طريق إضافة أيقونة في متصفح جوجل كروم يمكنك الضغط عليها واستخدامها للترجمة.

صورة تظهر الأيقونة التي يتم إضافتها للمتصح واستخدامها
صورة تظهر الأيقونة التي يتم إضافتها للمتصح واستخدامها

الخيارات التي تقدمها الإضافة:

  • ترجمة كلمة واحدة عن طريق تحديد الكلمة والضغط على أيقونة الترجمة
  • ترجمة جملة كاملة عن طريق تحديد الجملة ثم الضغط على أيقونة الترجمة
  • الضغط على أيقونة الترجمة وإضافة الكلمة أو الجملة للترجمة دون الحاجة لمغادرة الصفحة التي تستخدمها.

رابط الإضافة على متجر كروم.

إضافة ToDoist “لإدارة المهام”

ToDoist

كنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن خدمة ToDoist بشكل عام وفصّلنا طريقة العمل عليها وذكرنا كذلك الموقع الخاص بها، لكن في هذا التقرير سأعرض عليكم الإضافة الخاصة بالخدمة والتي من شأنها أن تجعل عملية إدارة مهامك أسهل.

ToDoist-extension

الإضافة عند تحميلها من متجر جوجل كروم “سأضيف الرابط في الأسفل” يتم إضافة الأيقونة الخاصة بها في المتصفح، بعد ذلك يمكنك التسجيل في حسابك أو عن طريق Google+ أو فيسبوك، بعدها سيكون بمقدورك أن تضيف المهام بشكل طبيعي وعند الإنتهاء منها يمكنك الضغط على الأيقونة لتحديد المهمة التي انتهيت منها لضمان إنتاجية أفضل ومتابعة جيدة لعملك.

رابط إضافة ToDoist على متجر كروم.

إضافة Ghostery لمنع الإعلانات وإيقاف المتتبعين لك على الإنترنت

ghostery

هذه الإضافة كنت قد وجدتها قبل أسبوع فقط، وقد أعجبتني لدرجة كبيرة لقدرتها على إيقاف أي إعلان في الصفحات التي أتابعها على الإنترنت كما أنها قادرة على إيقاف بعض الأطراف الثالثة التي تتبع حركتك على الإنترنت والتي تقوم بمتابعة التحركات عن طريق ال cookies التي تزرعها في المتصفح.

ghostery-extension

مثال بسيط، عند زيارتك لمواقع البيع على الإنترنت، تقوم هذه المواقع بوضع ملف بسيط على جهازك لمعرفة تحركاتك على الإنترنت بهدف أن تقدم عروض تناسب رغباتك في المرات القادمة، لكن هذا قد يعتبره البعض أمرًا غير مرغوب، لذلك ستكون هذه الإضافة الخيار الأمثل لك.

رابط الإضافة على متجر إضافات جوجل كروم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إضافات جوجل كروم ستجعل عملك على الإنترنت أكثر فاعلية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول