غرائب و عجائب

أغرب الاختراعات الموجودة في وقتنا الحالي

العالم مليئ بالاختراعات التي تخدم الإنسان في قضاء حاجاته اليومية، ولكن هناك بعض الاختراعات التي قد نصفها بأنها أغرب الاختراعات وذلك لخروجها عن المألوف الذي عرفناه، وسنعرضها عليكم في هذا المقال.

 

أغرب الاختراعات الموجودة في وقتنا الحالي

 

السيارات ذاتية القيادة

Invention 0506169

ربما تكون جوجل هي الرائدة في هذا المجال، لكن هناك الآن سيارات أخرى مثل سيارة Tesla ذاتية القيادة وشاحنات تم تطويرها بالتعاون مع سامسونج، وربما يكون هناك الكثير في السنوات القادمة.

 

الأعين الآلية

Invention 0506168

هذا الاختراع قد يكون أهم الاختراعات التي تم ذكرها، حيث أن العلماء قد توصلوا لبناء نماذج أولية لأعين قادرة على تحويل الصور التي تحصل عليها إلى صورة يستطيع الدماغ البشري أن يفهمها، وبهذا يمكن زراعة هذه الأعين للمكفوفين.

 

البشر المعدّلين جينيًا

Invention 0506167

قد تكونوا قد سمعتم بهذه التقنيات، حيث أصبح بإمكان الباحثون أن يضيفوا تعديلات جينية على البشر، ويمكن أن يتم استخدام هذا التطور بالخير عن طريق تنحية الجينات التي تحمل الأمراض.

 

حقيبة الواقع الافتراضي

Invention 0506166

هذه الحقيبة هي بالواقع عبارة عن حاسوب تم تطويره من شركة HP بمواصفات رائعة جدًا، وسيكون هذا الحاسوب مقترنًا بنظارات الواقع الافتراضي حتى يكون بإمكان مستخدمها أن يتمتع بمزايا الواقع الافتراضي أينما كان.

 

استخدام الضوء في نقل العناصر

Invention 0506165

هذه التقنية ما زالت قيد التطوير، ولكنها أصبحت قريبة من الواقع، حيث أصبح هناك أشعة ضوئية قادرة على نقل بعض الأجسام من أماكنها.

 

هياكل خارجية مساعدة للجسم

Invention 0506164

هي عبارة عن هياكل مصنعة من الحديد تثبت على أجسام المقاتلين، والهدف منها زيادة قوة وقدرات الجنود في الميدان، وكذلك حمايتهم.

 

النقل باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد

Invention 0506163

تعمل طابعات 3D على فكرة نسخ الصور والبيانات ونقلها إلى مكان آخر بحيث تبدو كالصورة الأصلية وبنفس الصفات، كما لو كنت قد نقلته هو نفسه.

 

فحص الطعام لا سلكيًا

Invention 0506162

جهاز فحص الطعام لاسلكيًا هو أيضًا أمر واقع، حيث يتكون هذا الجهاز من ماسح ضوئي يدوي صغير الحجم يقترن بتطبيق على الهاتف المحمول، ويقوم بقياس كميات السكر والدهون والكربوهيدرات الموجودة بالطعام عن طريق الماسح الضوئي.

 

سمّاعات مترجِمة

Invention 0506161

سماعات Babel fish هم سماعات حديثة يتم وضعها في الأذن وستكون قادرة على ترجمة أي لغة للغة الشخص الذي يلبسها في نفس اللحظة، والصوت المستخدم في الترجمة هو صوت Siri-esque.

 

المساعِد البيتي “روبوت”

Invention 0506160

أقرب مثال على هذا التصنيف هو جهاز أمازون إيكو، والذي سيجيبك على أي سؤال تسأله إياه، ويمكن وضعه في البيت وسيكون قادر على سماع الأصوات حتى ولو كانت بعيدة بعض الشيئ، ويمكنه أيضًا القيام ببعض المهام الإضافية المساعدة في المنزل.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى