فقدان الوزن وأشياء مثيرة أخرى تحصل لك خلال النوم!


جسم الإنسان عبارة عن آلة معقدة التركيب بشكلٍ لا يُصدق! فهو مبرمجٌ على القيام بأشياء أنت نفسك لا تعلم شيئًا عنها. ففي الوقت الذي تذهب فيه للنوم، يبقى الجسم متيقظًا لأشياء كثيرة من حوله ويقوم بعمليات وأشياء مثيرة للدهشة. نحن لا نتحدث عن الشخير والأحلام طبعًا، وإنما أشياء أخرى غريبة تحصل لجسدك خلال النوم !

أشياء مثيرة للريبة تحدث لجسدك عند النوم !

فقدان الوزن

حقائق خلال نومك


اعلان





عند النوم، فإن الجسم يحرق حوالي 60 سعرة حرارية في الساعة الواحدة. وعلى الرغم من أن المقدار قليل للغاية، لكنه كافٍ لاتباع أسلوب حياة صحي فطري دون أن تشعر بذلك.

العمل على حل المشاكل

حقائق خلال نومك

مؤكد أنك سمعت الكثير من النصائح حول النوم مبكرًا قبل الامتحان للاستيقاظ بدماغ مستذكرة كل الحلول وقادرة على حل الأسئلة بسهولة. هذا الكلام لم يأتِ عبثًا، إنما أكد باحثون أن دماغ الإنسان يعمل على حل الكثير من التفاصيل والمعلومات والمسائل المعقدة أثناء النوم على الرغم من العجز عن حلها خلال الوعي! في الواقع، يُمكنك أن تستيقظ ولديك حل لمسألة حسابية أرقتك طويلًا!

نمو الجسم

حقائق عن النوم

هناك سبب يجعل الآباء دائمًا يحرصون على إرسال أطفالهم إلى السرير في وقت مبكر من الليل للحصول على 8 – 9 ساعات نوم كل ليلة. فعند النوم، يُفرز الجسم كميات أكبر من هرمون النمو ويُساعد بنمو الجسم بطريقة أكثر صحة وسهولة.

إرسال الرسائل النصية

حقائق خلال نومك

هذا الاكتشاف الجديد يعود الفضل به إلى الهواتف المحمولة. فقد وجد باحثون وعلماء أن الإنسان المنشغل بمحادثة الناس عبر الهاتف المحمول لفترات طويلة خلال النهار يميل إلى إرسال رسائل نصية عندما يكون غير واعٍ تمامًا. لذلك، ينصح الباحثون بترك الهواتف خارج غرف النوم من أجل تجنب هذا الأمر.

سماع أصوات انفجارات

حقائق خلال نومك

على الرغم من أن هذه الظاهرة تبقى قليلة نسبيًا، إلا أنها مثيرة للاهتمام. فالفئة ضمن هذه الشريحة يسمعون أصوات انفجارات عالية أثناء النوم ما يدفعهم للاستيقاظ فجأةً. وربط العلماء هذه الظاهرة الغريبة بارتفاع مستويات القلق والتوتر للشخص.

إجراء محادثات

حقائق خلال نومك

تُفيد الدراسات الحديثة أن حوالي 5% من السكان في العالم يُجرون محادثات خلال نومهم. أحيانًا تكون هذه المحادثات غير مفهومة ومبهمة، وأحيانًا أخرى تكون مفهومة تمامًا كأنك تُحاور شخص مستيقظ وواعٍ تمامًا!

إخراج الريح

حقائق خلال نومك

خلال النوم، تسترخي عضلات الجسم منها العضلات التي تحبس خروج الريح في كل الأوقات. ما يُسبب خروج الريح خلال نومك بسهولة.

يُصبح الجسم شبه مشلول

حقائق خلال نومك

خلال مرحلة النوم العميق، يدخل الجسم في حالة شبه شلل. في الواقع هذه الحالة مهمة للغاية خاصةً خلال الأحلام. فلو كان الجسم حر الحركة، فسيتحرك في كل مكان بالغرفة خلال الحلم ومن الممكن أن تؤذي نفسك أو من ينام بجوارك.

التخلص من المعلومات غير المهمة

حقائق خلال نومك

خلال نومك، يقوم الدماغ بعملية تطهير وترتيب للأفكار والمعلومات. بحيث يتخلص من تلك التي يجدها غير ضرورية ويحتفظ بأخرى.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حالة نادرة تحرم بعض الأشخاص من النوم لفترات طويلة

وأخيرًا حلّ العلماء اللغز.. لماذا لا نستطيع النوم في الليلة الأولى لتغير مكان نومنا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فقدان الوزن وأشياء مثيرة أخرى تحصل لك خلال النوم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول