قريبا، مصاعد مزودة بمرحاض في اليابان!


لازالت اليابان تبهرنا بأجمل وأحدث اختراعاتها الغريبة والمهمة في بعض الأحيان، فعملها الجديد الذي تعمل عليه هو تزويد مصاعد بمرحاض ، ما أهمية هذا العمل؟ وما السبب منه؟، ستتعرف في هذا الموضوع على إجابة هذه الأسئلة وغيرها.

مصاعد اليابان


اعلان





تقوم اليابان حاليًا بدراسة هذا العمل، وهو تزويد كل مصعد بمرحاض مع توصيل مجرى خاص للمياه العادمة بهذا المرحاض. هذه الخطوة تصب في مصلحة السلامة العامة، فاليابان تعتبر بلد كثيف السكان وتحتوي على الكثير من ناطحات السحاب، ومع تعرضها للزلازل بشكل مستمر أصبح الحصول على هذه المصاعد حاجةً ملحّة. ففي الأسبوع الماضي ضرب زلزال ضخم اليابان قبالة الساحل بالقرب من طوكيو وتوقف 19000 مصعد عن العمل، وحوصر الناس في 14 مصعد في أنحاء العاصمة كما استغرق أمر إنقادهم 70 دقيقة!

مصاعد مزودة بمرحاض

يتواجد في طوكيو وحدها 150 ألف مصعد، موزعًا على ناطحات السحاب المتواجدة في المدينة، وتعتبر كل هذه المصاعد عرضةً للتوقف حال حصول أي زلزال في المدينة أو في جوارها. في عام 2005م توقف 64 ألف مصعد نتيجةً لزلزال هاجم العاصمة طوكيو، وحوصر الناس في 84 مصعد في أنحاء العاصمة وإستغرقت طواقم الإنقاذ أكثر من تسع ساعات لإنقاذ المحاصرين.

في النهاية، تظهر حاجة اليابان لمثل هذه الإضافة في المصاعد، بما أن اليابان معرضة لحدوث زلازل في أي وقت، ويعمل السكان في مباني مرتفعة على الدوام ولن يمكنو من التوقف عن إستخدام مصاعد هذه المباني، فتزويد المصعد بمرحاض ليست بفكرة سيئة لحالات الطوارئ.

صورة الغلاف: Two elevators in hotel lobby

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قريبا، مصاعد مزودة بمرحاض في اليابان!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول