لسنوات وأنت تشحن الهاتف الذكي بطريقة خاطئة!

إن كُنت تقرأ هذا المقال على هاتفك الذكي وهو موصولٌ بالشاحن، فأنت في مشكلة! في هذا المقال، ستتعرّف على العديد من السلوكيات الخاطئة الشائعة والتي تُقصّر من عمر بطارية الهاتف الذكي مع الزمن.

شحن الهاتف

 

هل تُبقِ هاتفك متصلًا بالشاحن حتى اكتمال الشحن 100% ؟

إن كانت إجابتك نعم، فأنت تُعجّل في شيخوخة بطارية الهاتف الخاص بك. وعلّق دومينيك شولت، العضو المنتدب لشركة BatteriIngenieure الألمانية لاستشارات تكنولوجيا البطاريات، أنك إن كنتَ تشحن هاتفك حتى نسبة 100%، وتُبقيه متصلًا بالشاحن، فإن ذلك سيُغيّر من كيمياء بطارية ليثيوم أيون، وتُصبح أقل كفاءة مع الزمن من حيث تخزين الطاقة.

شحن الهاتف الذكي

وعن رأي شركات الهواتف الذكية في شحن الهاتف حتى 100% أو إبقائه متصلًا بالشاحن بعد إتمام عملية الشحن، فلم تكن تلك الشركات مضطربة حول “الشحن الزائد”، واعتبرت أن هذه العقلية قديمة نظرًا إلى التحسينات الكبيرة التي تم إدخالها على البطاريات، والتقنيات المحسّنة التي تفصل الشحن الداخلي عن البطارية عند إتمام عملية الشحن لمنع الشحن الزائد.

شحن الهاتف

مواضيع ذات علاقة
1 من 447

مع ذلك، يتفّق غالبية مصنعي الهواتف الذكية على نظرية واحدة معيّنة؛ عندما لا تنوِ استعمال الهاتف الذكي، فمن الأفضل شحنه ضمن نطاق معيّن بدلًا من إبقائه متصلًا حتى يصل إلى نسبة 100%.

وتنصح شركة سامسونج إبقاء شحن هواتفها حتى 50% على الأقل، أما شركة أبل فتنصح بإبقاء الشحن في حدود النصف عند تركه بدون استعمال، للمساعدة في إطالة عمر البطارية. كما تنصح جميع شركات الهواتف الذكية بالتخلي عن عادة وصل الهاتف بالشاحن طيلة الليل، لتجنب خطر الشحن الزائد.

شحن الهاتف

من الإجراءات الأخرى التي يتوجّب اتباعها عند شحن الهاتف، عدم تفريغ شحن البطارية تمامًا، وتجنب استعماله في درجات حرارة مرتفعة للغاية.

 

المصدر

اقرأ أيضًأ:

هل تعلم أنه يمكن شحن الهاتف لاسلكيًا ؟ كيف يتم ذلك؟

أفكار غريبة لشحن بطارية الهاتف

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ