منوعات

امرأة ترفع دعوى قضائية على ستاربكس بـ 5 ملايين بسبب الثلج!

رفع أحد زبائن ستاربكس دعوى قضائية ضد المقهى بخمسة ملايين دولار، والتهمة هي استخدام الكثير من الثلج في مشروباتهم الباردة. الدعوى التي رفعتها ستايسي بينكوس، تزعم أنه في حين تقوم ستاربكس ببيع المشروبات الباردة لزبائنها اعتماداً على الحجم إلا أن الثلج يحتل مساحة كبيرة داخل أكواب هذه المشروبات.

دعوى قضائية على ستاربكس

امرأة ترفع دعوى قضائية على ستاربكس بـ 5 ملايين بسبب الثلج!

تقول الدعوى: “مقهى ستاربكس يُعلن عن حجم أكواب المشروبات الباردة على القائمة، عوضاً عن مقدار السوائل التي سيحصل عليها العملاء عند شراء المشروبات الباردة، ويُعتبر ذلك خداع للزبائن”. وتزعم الدعوى على سبيل المثال، مشروب بارد بحجم “فينتي”، يُعلن فيه عن وجود 24 أونصة من السائل، ولكنه لا يشمل سوى 14 أونصة من السوائل الفعلية، أما الباقي فهو مجرد ثلج.

دعوى قضائية على ستاربكس

رداً على هذا الاتهام، فقد رفض المقهى الدعوى، مشيراً إلى أن العملاء يستوعبون ويتوقعون أن الثلج هو عنصر أساسي من أي مشروب مُثلج، وإذا كان أحد الزبائن غير راضين عن إعداد مشروبه، فسيتم تغيره بكل سرور.

دعوى قضائية على ستاربكس

لكن بينكوس تطالب سلسلة ستاربكس بجعل أكوابها أكبر حجماً من أجل استيعاب كمية المشروبات، بالإضافة إلى الثلج. وهي تتهمهم بخرق الضمانات الصريحة، والتحريف والإهمال في مشروعها التسويقي.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. النظام في كثير من الدول الغربية يجعل التاجر أو البائع في خوف مستمر
    إذ يمكن لأي خطأ بسيط وغير متعمد أو حتى يمكن أن يعتبر عند البعض خطأ وعند البعض الآخر صوابا

    يمكن أن يؤدي بالشركة أو المؤسسة إلى إعلان الإفلاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى