غرائب و عجائب

اكتشاف نوع غريب من قناديل البحر أشبه بالكائنات الفضائية

على ما يبدو أن هذا مشهد من أفلام الخيال العلمي، ولكن في الواقع فهذا الفيديو هو حقيقي بشكل لا يُصدق، حيث تم تصويره من قِبل بعثة من باحثين NOAA “الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي” كانوا على متن سفينة Okeanos Explorer، بواسطة مركبة التحكم عن بُعد “ROV”، حيث ظهر نوع غريب من قناديل البحر التي تشبه الكائنات الفضائية.

نوع غريب من قناديل البحر

اكتشاف نوع غريب من قناديل البحر أشبه بالكائنات الفضائية

تم تصوير هذا القنديل في خندق ماريانا (أعمق نقطة في سطح الكرة الأرضية وتقع في غرب المحيط الهادي) في شهر أبريل الماضي، وقد أثار شكله اهتمام العلماء والباحثين، نظراً لأنه يمتلك عدد قليل من اللوامس السلكية، و8 كرات براقة داخل جسده. يبدو بأن هذا القنديل شيء من عالم الفوتوشوب، ولكنه حقيقي، ويعيش بكل سعادة على بُعد 2.3 ميل (حوالي 3700 متر) تحت سطح الماء، وفقاً لمجلة ساينتفيك أمريكان.

نوع غريب من قناديل البحر

يعتقد العلماء أن هذا الحيوان ينتمي إلى فصيلة كروسوتا، ويعتقدون أيضاً بأنه يعتمد على أسلوب الصيد بالمباغتة. ويرى الباحثون أيضاً أن تلك الكرات البراقة بداخل جسده قد تكون الغدد التناسلية.

عدد من الباحثين تحدثون بهذا الصدد حول تلك الكرات البراقة والتي قال عنها البعض بأنها إضاءة حيوية، في حين أن هذا قد يبدو صحيحاً، إلا أن هناك سيناريو آخر يقول بأن تلك الغدد التناسلية هي مجرد انعكاس للضوء.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى