أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية

لا شيء يترك انطباعًا جيدًا مثل نقل الصور بالصوت. لهذا السبب، تزداد أهمية الفيديو الرقمي عبر الإنترنت. يتضّح ذلك مع التوافر المتزايد باستمرار للأجهزة القادرة على تسجيل الفيديو عالية الدقة، وتوفير برامج تحرير الفيديو سواءً على أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية.

برامج تحرير الفيديو

ومع تزايد الإمكانيات الجديدة من البرامج ذات المستوى الاحترافي لتصل إلى فئة المستهلكين بسهولة، وتضمّنها ميّزات مثل التحرير متعدد المسارات، تتبع الحركة، تدرّج الألوان، أصبحت برامج تحرير الفيديو أكثر سهولة من ذي قبل في الاستخدام، ولم يعد استعمالها مقتصرًا على المحترفين، إنما بات بإمكان المبتدئين استعمال هذه البرامج بسهولة كبيرة.

في هذا المقال، نستعرض أفضل برامج تحرير وتعديل الفيديو المجانية لأجهزة الحاسوب، والتي يُمكنها تقديم نتائج بجودة احترافية. لكن إن كُنت تريد برنامج مليء بالميّزات، مع دعم فني ممتاز متاح دائمًا بدون أي علامات مائية مزعجة، فإننا نقترح دائمًا الترقية إلى برنامج تحرير فيديو متميّز، بتكلفة أقل مما تظن!

 

أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لأجهزة الحاسوب!

Lightworks

برنامج Lightworks

أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية التي يُمكنك تحميلها من هنا.

Lightworks هو أفضل برنامج تحرير فيديو مجاني لأي شخص يريد إنشاء أفلام ومقاطع فيديو بجودة احترافية دون دفع قرش واحد. يدعم الفيديو متعدد المسارات وهو محرر غير خطي لذلك لن يتم تقليل جودة اللقطات أثناء معالجتها.

مع Lightworks ، ستجد جميع أنواع الميزات المتطورة التي لا تتوفر عادةً إلا مع حزم باهظة الثمن مثل Final Cut Pro. تشمل هذه الميّزات القدرة على استيراد وعرض لقطات في الخلفية، ومعاينة تأثيرات الفيديو في الوقت الحقيقي.

الجانب السلبي الوحيد هو أن تعلّم كيفية استخدام Lightworks يمكن أن يستغرق بعضًا من الوقت لأن الواجهة معقدة إلى حد ما. يمكنك سحب العديد من نوافذ التحرير لإنشاء عدد لا نهائي من اختلافات التخطيط وتعيين اختصارات لوحة المفاتيح المخصصة لتسريع مهام التحرير الخاصة بك.

يمكنك تنزيل وتثبيت Lightworks مجانًا على أجهزة Windows و Mac و Linux. إذا قررت في وقت لاحق أنك ترغب في الاستثمار في تجربة محسنة، يمكنك الترقية إلى Lightworks Pro. باستخدام هذا الإصدار الذي تمت ترقيته، ستتمكن من تصدير مشاريعك بتنسيقات مختلفة، وإنشاء روائع ثلاثية الأبعاد وتحميلها مباشرة على YoutTube.

 

Hitfilm Express

برنامج Hitfilm Express

برنامج تحرير فيديو مجاني للهواة والخبراء على حد سواء يُمكنك تحميله من هنا.

مثل Lightworks، يُعتبر Hitfilm Express برامج تحرير فيديو مجاني الاستخدام يهدف إلى توفير تجربة تحرير احترافية متاحة للجميع. من خلال حزمة البرامج هذه، من السهل ضبط توازن الألوان وقص المقاطع وتصدير مشروعاتك بتنسيقات فيديو مختلفة.

يمكنك أيضًا استخدام محرر الفيديو المجاني هذا لتعيين مفاتيح chroma للشاشة الخضراء، وإنشاء أقنعة فيديو مخصصة، ونقل لقطاتك إلى المستوى التالي مع مجموعة من الأدوات التركيبية ثلاثية الأبعاد. على الرغم من أن المستخدمين لأول مرة قد يجدونها مربكة بعض الشيء، إلا أن واجهة المستخدم HitFilm Express ستكون مألوفة لأي شخص عمل مع محرر فيديو متقدم من قبل.

هناك أمران سلبيان صغيران لمحرر الفيديو هذا. الأول هو أنه متطلب تقنيًا، لذا ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac مزود بمعالج قوي لتشغيله. وثانياً، عملية التثبيت معقدة بشكل غير ضروري. للوصول إلى برنامج Hitfilm Express، ستحتاج إلى مشاركة رابط لمطوره FXhome ، على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

Shotcut

برنامج تحرير الفيديو shotcut

مواضيع ذات علاقة
1 من 502

برنامج مجاني لتحرير الفيديو يُمكنك تحميله من هنا.

بدأ Shotcut كمحرر فيديو مجاني على Linux وتم نقله إلى أجهزة Windows و Mac بعد أن كان موجودًا بالفعل لبضع سنوات. أسفرت رحلة التطوير هذه عن واجهة مستخدم تبدو غريبة بعض الشيء، ولكن Shotcut لا يزال من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية التي يمكنك تنزيلها.

بعض جوانب نظام Shotcut سهلة وبديهية، مثل عملية سحب ملفات الوسائط لاستيرادها إلى مشروعك. ومع ذلك، ليس هناك شك في أن عملية تعلّم التحرير على محرر الفيديو هذا اكثر تعقيدًا من غيره. على سبيل المثال سيكون عليك تكوين شاشة العرض عن طريق إضافة الوحدات التي تحتاجها.

أفضل ميزة في Shotcut هي مجموعة الفلاتر الكبيرة التي يمكن تطبيقها على محتوى الصوت والفيديو. بمجرد الإضافة، يمكنك تطبيق الفلاتر وتخصيصها لتحقيق التأثير الدقيق الذي تبحث عنه.

 

Movie Maker Online

برنامج Movie Maker Online

أداة تحرير فيديو عبر الإنترنت يمكنك استخدامها في أي مكان وتحميلها من هنا.

Movie Maker Online هو محرر فيديو يعمل في المتصفّح. لتحرير مقطع فيديو، ما عليك سوى تحميله إلى مخطط زمني عمودي غير عادي للمشروع حيث يمكنك اقتصاص المقاطع وإضافة الفلاتر أو تأثيرات الانتقال.

محررات الفيديو المجانية الأخرى في المقال هي حزم برامج يمكن تثبيتها وتشغيلها محليًا. ومع ذلك، هذه ليست الأنواع الوحيدة من محرر الفيديو المجاني المتاح. هناك أيضًا العديد من الأدوات الرائعة القائمة على المستعرض أيضًا، ويعد Movie Maker Online أحد هذه الأدوات.

تتمثل الميزة الكبيرة لمحرر فيديو على الإنترنت في أنه يمكنك الوصول إليه من أي جهاز سطح مكتب، ولا داعي للقلق بشأن تخزين المحتوى. ميزة كبيرة أخرى هي أن مواصفات الكمبيوتر لا تهم كثيرًا، ولا يهم عمر أجهزتك عند استخدام محرر فيديو عبر الإنترنت حيث يحدث كل شيء في التخزين السحابي.

 

VSDC Video Editor

برنامج VSDC Video Editor

برنامج تحرير فيديو مجاني يدعم الشاشات المتعددة، يُمكنك تحميله من هنا.

يحتوي الإصدار الأخير من البرنامج على واجهة محسنة بشكل كبير مع مظهر مظلم جديد والقدرة على فصل النوافذ الفردية، وهي مثالية للتحرير باستخدام أكثر من شاشة واحدة.

مثل Lightworks، برنامج VSDC هو برنامج تحرير فيديو غير خطي قادر على المنافسة مع حزم تحرير الفيديو الأكثر تكلفة. يأتي في كل من الإصدارات المجانية والمميزة، وهناك عدد قليل من المطالبات التي تدعو المستخدمين إلى الاشتراك مجانًا. الإزعاج الوحيد هو أن المتغير المجاني يفتقر إلى أدوات رئيسية متعددة اللون ولا يمكن استخدامه لدقة أعلى من 1080 بكسل.

يدعم VSDC الكثير من وظائف تحرير الفيديو المفيدة بما في ذلك الرسوم المتحركة، والروح المتحركة، والانتقالات، والعلامة المائية، والمزج، والتراكب، والإخفاء. ميزة أخرى رائعة هي أداة مجانية لتثبيت الفيديو، وهي ممتازة إذا كنت بحاجة إلى تحسين جودة المقاطع المهتزة التي تم التقاطها على الهواتف الذكية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيفية تنزيل فيديوهات يوتيوب مع ترجمتها؟

كيف تقوم بتنزيل الفيديوهات على الآيفون ؟

كيفية تنزيل فيديوهات تيك توك على الجوال والكمبيوتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.