غرائب و عجائب

يكتشف أنه شريك في شركة فيسبوك وثروته بالملايين بمحض الصدفة!

بينما يبذل البعض جهدًا كبيرًا من أجل تحقيق الثروة، بعض أصحاب الملايين وصلوا إلى سبعة أرقام بمحض الصدفة فقط والكثير من الحظ!

مليونير

هذا تمامًا ما ينطبق على فنان الجرافيتي الأمريكي “ديفيد تشو” من أصولٍ كورية، والذي يعمل كرسّام جرافيتي موهوب في أمريكا.

 

فنان جرافيتي يتحوّل إلى مليونير في فيسبوك بمحض الصدفة!

 

خلال حياته، عانى ديفيد من أزمات مالية عديدة، بعضها انتهى بدخوله السجن عدة مرات. وفي عام 2005، تلقّى ديفيد اتصالًا من صاحب شركة يطلب منه رسم جدارية لشركته الناشئة مقابل 60 ألف دولار.

ديفيد تشو

لكن صاحب الشركة لم يكن يملك المال بعد، وعرض على ديفيد امتلاك أسهم في شركته بدلًا من المال. قبل ديفيد العرض لكنه اختفى بعد ذلك واتّجه لرسم الجرافيتي في الشوارع ونسي أمر تلك الأسهم تمامًا.

ديفيد تشو

لكن المفاجأة كانت في عام 2012 عندما تلقّى ديفيد مكالمة من “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، يُخبره أن أسهمه في شركة فيسبوك تجاوزت الـ200 مليون دولار بعد أن رسم لهم جدارية في بدايات الشركة.

ديفيد تشو

هذه الصدفة التي نادرًا ما تحدث، حوّلت ديفيد تشو من رجل عادي يُكافح عبر فنّه لجمع المال، إلى مليونير بين ليلةٍ وضحاها، وليس أي مليونير، بل حصل على ثروة من سبعة أرقام!

مليونير في فيسبوك

وعلَّق تشو على هذه الصدفة قائلًا: (لقد كان قراري باختيار الأسهم بدلًا من الكاش قرارًا محفوفًا بالمخاطر في ذلك الوقت، خاصةً أن فيسبوك لم تكن سوى مزحة أو مشروع مشكوكٌ في نجاحه، ولم يكن هناك ضمان على أن أعمال فيسبوك ستصل إلى ما وصلت إليه اليوم”.

اليوم، يُنظّم تشو معارض مختلفة لعرض أعماله من اللوحات الفنية والجداريات المتقنة، ويُمكن رؤية أعماله بوضوح على مباني وجدران مدينة نيويورك الأمريكية، ولم يكن يحلم بمثل هذه الشهرة قبل أن يُلقَّب بـ “مليونير الصدفة” !

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى