ما سر مقاعد الوقوف الجديدة في طائرات السفر؟

توصلت شركة Aviointeriors الإيطالية لصناعة مقاعد الطائرات إلى تصميم لمقعد طائرة تقول إنه سيجعل الرحلات الجوية أرخص بكثير. لكن المقعد يأتي مع ميزة غريبة، إذ يتعيّن على الركاب بشكل أساسي الوقوف طوال الرحلة!

تم تقديم هذا المفهوم والمُسمى Skyrider 2.0، في معرض Aircraft Interiors Expo السنوي في هامبورغ في أبريل 2018. تم مُؤخرًا عرض تصميم مٌحدّث للمقعد يسمى Skyrider 3.0 في مؤتمر هذا العام.

Not April Fools! Will this be the next Economy Class seat? I think I can survive for max 45 mins flight on this. 🤪 Check…

Gepostet von SamChui.com am Dienstag, 2. April 2019

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬706

بينما يتميز التصميم الأصلي بمقاعد صفراء مفصولة بأعمدة فضيّة، فإن الطراز الأحدث يأتي بمقاعد سوداء مع طلاء أصفر.

قال مهندس التصميم Gaetano Perugini في شركة Aviointeriors، إن مقاعد Skyrider 3.0 ستسمح بوجود أقسام “الفئة الاقتصاديّة الأساسية، والاقتصادية المتميزة، ودرجة رجال الأعمال” داخل مقصورة واحدة.

مقاعد الوقوف الجديدة في طائرات السفر

وفقًا لشركة Aviointeriors، فإن وضع الركاب المستقيم في Skyrider 2.0 سيسمح لشركات الطيران باستغلال المساحة بشكل أفضل في الطائرة، وزيادة عدد الركاب، كما أن المقاعد مصمّمة للمحافظة على راحة الركاب بشكل كافِ.

وفقًا للشركة المصنعة، فإن التصميم المدمج للنسخة 2.0 من المقعد سيُمكّن شركات الطيران من استيعاب 20% من المسافرين الإضافيين على متن الطائرات. كما أن هذه المقاعد خفيفة الوزن حيث يصل وزنها إلى أقل من 50% من المقاعد العادية في الدرجة الاقتصاديّة. وهذا يعني أن شركات الطيران قد تخفض تكاليف الوقود والصيانة وتوفر رحلات بأسعار أرخص بكثير.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ