بيانات صحفية

جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط تشكل دافعاً بالغ الأهمية للنجاح في السوق

ستيفان جاكوبي، النائب التنفيذي للرئيس في جنرال موتورز

دبي- “إن دمج عمليات أفريقيا والشرق الأوسط ضمن وحدة أعمال واحدة من شأنه أن يعزز حضور شركة جنرال موتورز ويوسّع فرصها في المنطقة”. هذا ما قاله ستيفان جاكوبي، النائب التنفيذي للرئيس في جنرال موتورز، ورئيس شركة جنرال موتورز العالمية.

وأعلن جاكوبي خلال زيارته إلى مكاتب جنرال موتورز في دبي برفقه رئيس جنرال موتورز؛ دان أمان، عن تأسيس عمليات جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، برئاسة ماريو أ. سبانجينبيرغ، الرئيس والمدير الإداري الحالي لشركة جنرال موتورز أفريقيا، وذلك ابتداءً من الأول من يونيو 2015 المقبل.

وقال جاكوبي: “إن دمج عمليات جنرال موتورز العالمية في اثنين من أهم الأسواق الرئيسية سيمكننا من زيادة تركيزنا على أعمالنا، وعلاماتنا، وعملائنا. وهو أيضاً سيعزز تنافسية جنرال موتورز في أسواق محلية كبرى مثل المملكة العربية السعودية، ومصر، وجنوب أفريقيا، وكينيا”.

وأضاف: “نحن نركز استثماراتنا في المناطق التي تحمل أكبر فرص النمو لجنرال موتورز كجزء من استراتيجيتنا العالمية واسعة النطاق التي تضمن استدامة طويلة الأمد وتعزز القيمة لأصحاب الأسهم. وفي ظل تنامي الطبقة المتوسطة وزيادة المدخول المالي المُتاح، يأتي دمج جنرال موتورز العالمية لحوالي 100 سوق نامية وناضجة ليمثل أحد أكبر الفرص لجنرال موتورز”.

ويجدر الذكر أن جنرال موتورز أفريقيا حققت مبيعات تبلغ 185,500 سيارة في العام 2014. وبلغت مبيعات جنرال موتورز الشرق الأوسط 98,200 سيارة.

وبحسب سبانجينبيرغ يحمل سوقا الشرق الأوسط وأفريقيا فرص نمو كبيرة للشركة. وقال سبانجينبيرغ: “إن الشرق الأوسط هو سوق السيارات الأسرع نمواً خارج دول ’البريكس‘ (البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا). ومن المتوقع أن يشهد هذا السوق نمواً لأكثر من 2 مليون سيارة بحلول العام 2020. وإضافة إلى ذلك، نعتبر أفريقيا الواجهة المقبلة لقطاع صناعة السيارات، ونتوقع نمواً مستقبلياً مذهلاً في هذه المنطقة”.

وفي منصبه الجديد كالرئيس والمدير الإداري لعمليات جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، سيشرف سبانجينبيرغ على أعمال المنطقة من مكتب في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وبورت إليزابيث، جنوب أفريقيا. على أن يكون المقر الرئيسي لوحدة الأعمال الجديدة هو دبي.

ويدعم سبانجينبيرغ في مهامه كل من المدير الإداري في جنرال موتورز مصر وأفريقيا الشمالية؛ طارق عطا، والمدير الإداري في جنرال موتورز أفريقيا؛ ريتا كافاشي. بالإضافة إلى إيان نيكولس الذي سيشغل منصب الرئيس والمدير الإداري في عمليات جنرال موتورز منطقة جنوب الصحراء الكبرى، والرئيس والمدير الإداري الجديد في جنرال موتورز الشرق الأوسط الذي سيتم الإعلان عنه في موعد لاحق.

ومن سياق متصّل، ينتقل الرئيس والمدير الإداري الحالي في جنرال موتورز الشرق الأوسط؛ موريس ويليامز، إلى الولايات المتحدة ليشغل منصب المدير العام لدعم المبيعات في جنرال موتورز الولايات المتحدة، ابتداءً من الأول من يونيو 2015.

شركة جنرال موتورز (المدرجة في سوق نيويورك المالي باسم GM وفي سوق تورنتو المالي باسم GMM) وشركاؤها تُنتج السيارات في 30 دولة حول العالم، وتحتل موقعاً ريادياً في أكبر أسواق السيارات وأسرعها نمواً في العالم. وتبيع جنرال موتورز مع الشركات التابعة لها ومشاريع الشركات المشتركة، السيارات من خلال العلامات: شفروليه وكاديلاك وباوجن وبويك وجي إم سي وهولدن وإيسوزو وجيفانغ وأوبل وفكسهول وولينغ. للحصول على المزيد من المعلومات حول الشركة والشركات التابعة لها بما فيها OnStar، الرائدة في مجال السلامة والحماية وخدمات المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني .

وتعمل شركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط منذ عشرينات القرن الماضي. وعلامات جنرال موتورز المتوفرة في المنطقة هي كاديلاك، شفروليه، جي إم سي، تدعمها مجموعة متميّزة من الخدمات الموجهة للعملاء. وتباع قطع غيار وأكسسورات سيارات جنرال موتورز تحت العلامتين التجاريتين GM Parts وACDelco. ويغطي المكتب الإقليمي للشركة في دبي عملياتها في كل من البحرين، والأردن، والكويت، ولبنان، وعُمان وقطر، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، واليمن، وأفغانستان، والعراق. ويعمل مركز جنرال موتورز الشرق الأوسط لتوزيع قطع الغيار (MEDC) على توفيرها في إفريقيا أيضاً. وللحصول على المزيد من المواد الإعلامية حول جنرال موتورز في الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى