سيارات

6 من أسرع السيارات في العالم!

لا تزال قوة الحصان هي المعيار الأساسي عند مقارنة السيارات ببعضها البعض وللحصول على حقوق المفاخرة، لكن مؤخرًا بدأ هذا المقياس يفقد جاذبيته، ليظهر أمامه مقياس آخر لاختيار أسرع السيارات في العالم!

إذ تنتج سيارات واغن العائلية الآن 603 حصانًا ويمكن تزويد سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف بمحركات 710 حصان.

وعامًا بعد عام، يواصل صانعو السيارات رفع المستوى بمركبات أكثر قوة. ومع ذلك، يواصل عدد قليل من صانعي السيارات مطاردة معيار آخر أكثر ندرة – السرعة القصوى.

تعود عمليات تشغيل السرعة القصوى إلى الظهور، حيث قطع صانعو السيارات خطوات واسعة في مجموعات نقل الحركة والديناميكا الهوائية.

مثل سجلات اللفات، فإن الجري بسرعة قصوى هو فقط من أجل المفاخرة. ولا يوجد حافز لامتلاك واحدة من أسرع السيارات في العالم بخلاف منح شركات صناعة السيارات القدرة على القول بأن لديهم واحدة من أسرع السيارات في العالم.

وعلى عكس الأرقام الأخرى التي تُستخدم لتمييز المركبات عن بعضها البعض، مثل صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، أو الانعطاف G-Force، فإن تسجيل رقم قياسي جديد للسرعة القصوى أمر صعب للغاية.

بالإضافة إلى التأكد من أن السيارة لديها القدر المناسب من الطاقة وتتدفق بكفاءة عبر الهواء، فإن العثور على امتداد طويل بما يكفي من الطريق لإخراج السيارة من الهواء أمر شبه مستحيل.

لهذا السبب نادرًا ما يتم كسر سجلات السرعة القصوى.

والسيارات الست في هذه القائمة هي أسرع السيارات في العالم. لقد أثبتت غالبية المركبات سجلات السرعة القصوى، في حين أن عددًا قليلًا منها يُطالب بأرقام السرعة القصوى.

 

إليك أسرع السيارات في العالم..

 

سيارة SSC Tuatara بسرعة قصوى “مزعومة” : 316 ميل/الساعة

سيارة ssc tuatara

آخر الأرقام التي سجّلتها سيارة ssc tuatara في السرعة القصوى بلغت 300 ميل/الساعة، أعلى من الرقم الأصلي البالغ 265 ميل/الساعة عندما تم الكشف رسميًا عن السيارة.

مع محرك V8 بسعة 5.9 لتر بشاحن توربيني مزدوج قادر على خفض قوة 1750 حصانًا عند العمل على وقود E85، لم يكن الوصول إلى السرعة المذكورة أمرًا مستحيلًا!

ووصلت السيارة الخارقة إلى سرعة قصوى مزعومة تبلغ 331.15 ميلاً في الساعة في طريقها إلى متوسط ​​316.11 ميل في الساعة عبر مرحلتين، محطمة بسهولة الأرقام القياسية التي سجلتها Koenigsegg و Bugatti في وقتٍ سابق.

وعلى الرغم من التشكيك بالسرعة المزعومة، لكن جيرود شيلبي، الرئيس التنفيذي لشركة Tuatara، قال إن شركته ستحاول إثبات السرعة مرةً أخرى، لتكون بذلك أسرع سيارة قانونية على هذا الكوكب!

 

بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+: 304 ميل/الساعة

في أغسطس 2019، تصدرت بوجاتي سباق Hennessey Venom F5.

ليس ذلك فحسب، بل أصبحت +Chiron Super Sport 300 أيضًا أول سيارة تقطع 300 ميل في الساعة على الحلبة.

كان الرقم القياسي الأخير 304.773 ميل في الساعة مع سائق السباق آندي والاس على عجلة القيادة على حلبة اختبار فولكس فاجن Ehra-Lessien في ألمانيا.

تحمل بوجاتي التاج في الوقت الحالي، لكن الشركة المصنعة قد تنحرف عن السباق.

وقالت الشركة المصنعة في بيان أنها ستركّز في المستقبل على مجالات أخرى. سيتم إنتاج 30 محركًا فقط من هذه المحركات رباعية التوربو و 8 لتر و 16 أسطوانة بسعر بارد يبلغ 3.9 مليون دولار للقطعة الواحدة.

 

سيارة Hennessey Venom F5 بسرعة قصوى “مزعومة” : 301 ميل/الساعة

سيارة Venom F5

امتلكت Hennessey Performance Engineering سابقًا صدارة هذه القائمة مع Venom F5.

خلف سيارة Venom GT التي سجلت الأرقام القياسية ، تتمتع F5 بسرعتها القصوى النظرية وتبلغ 301 ميلاً في الساعة، متفوقةً على أسرع سيارة بفارق كبير.

تستخدم سيارة Venom F5 هيكل من ألياف الكربون ويتم تشغيلها بواسطة محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني بسعة 7.4 ليتر بقوة 1600 حصان.

بينما لم تقم Hennessey بعد بإضفاء الشرعية على ادعاءاتها، يُقال إن F5 تندفع من 0 إلى 249 ميل/الساعة وتعود إلى الصفر في أقل من 30 ثانية.

 

سيارة Koenigsegg Agera RS بسرعة قصوى “مثبتة” : 278 ميل/الساعة

إذا كنت مهتمًا فقط بالسرعات المثبتة، فإن قائمة أسرع السيارات في العالم تتخطى Hennessey و SSC وتختار نسخة احتياطية من Koenigsegg Agera RS.

إلى أن اخترقت سيارة بوجاتي Chiron Super Sport 300+ حاجز 300 ميل/الساعة، ارتدت Koenigsegg و Agera RS تاج VMAX المثبت بمتوسط ​​سرعة قصوى يبلغ 278 ميل في الساعة.

في 4 نوفمبر 2017، أغلقت وزارة النقل في نيفادا طريقًا بطول 11 ميلًا خارج لاس فيغاس.

وظهرت Koenigsegg مع Agera RS المملوكتين للعملاء وسائق مصنع Koenigsegg “نيكلاس ليلجا” وضع اثنين من السرعة العالية (في اتجاهين متعاكسين).

تم تسجيل متوسط ​​السرعة (بما في ذلك تشغيل واحد بسرعة 285 ميل في الساعة) بواسطة كتاب غينيس للأرقام القياسية.

 

سيارة Hennessey Venom GT بسرعة: 270 ميل/الساعة

سيارة Hennessey Venom GT

عندما سجلت Koenigsegg رقمًا قياسيًا جديدًا للسرعة القصوى، خسر Hennessey اللقب.

وجاءت سيارة Hennessey Venom GT من العدم لإسقاط Bugatti Veyron العظيمة.

وفي عام 2014، كشفت شركة Hennessey عن سيارة فرانكنشتاين الخارقة التي تتخذ من لوتس مقرًا لها بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 7.0 لتر وقوة 1،244 حصان.

حتى تلك اللحظة، كان الموالف الموجود في تكساس قد قام بتعديل سيارات الأداء فقط، ولكن هذا كان أول بناء مستقل للشركة.

وبموافقة من مركز كينيدي للفضاء، سجلت هينيسي سرعة قصوى تبلغ 270.4 ميل في الساعة.

وعلى الرغم من موافقة كتاب غينيس للأرقام القياسية على السباق، إلا أنه تلقى قدرًا لا بأس به من الانتقادات.

على سبيل المثال، يتم أخذ معظم سجلات السرعة القصوى من متوسط ​​تشغيلين في اتجاهين متعاكسين (مثلما فعل Koenigsegg مع Agera RS).

أيضًا ،Venom GT هي مركبة يدوية الصنع منخفضة الإنتاج. وتساءل البعض عما إذا كانت تستحق أن تُحسب ضمن سلسلة سيارات الإنتاج.

 

بوجاتي فيرون سوبر سبورت: 268 ميل/الساعة

بوجاتي سوبر سبورت

قبل أن تقفز شركتي Hennessey و Koenigsegg إلى معركة السرعة القصوى، سيطرت بوجاتي على أسرع فئة في العالم.

على عكس منافسيها الجدد، استفادت بوجاتي من الاحتياطيات النقدية الهائلة لشركتها الأم، فولكس فاجن.

وأسفر استثمار هائل للوقت والموارد عن سيارة بوجاتي فيرون في عام 2005.

واستخدم محرك Veyron الذي تبلغ تكلفته 1.7 مليون دولار محرك W16 رباعي الشاحن التوربيني لتوفير قوة تبلغ 1001 حصانًا لجميع العجلات الأربع.

وقد كان الأمر مثيرًا للإعجاب، حيث سرعان ما تفوقت سيارة “فيرون” التي تبلغ سرعتها 250 ميلاً في الساعة بواسطة محرك SSC Ultimate Aero الذي تبلغ سرعته 256 ميلاً في الساعة.

وعادت بوجاتي إلى لوحة الشرف مع فيرون سوبر سبورت. ساعدت القوة المذهلة التي تبلغ 1200 حصان ومجموعة كبيرة من التحسينات الديناميكية الهوائية في سيارة سوبر سبورت على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 268 ميلاً في الساعة، سجّلتها في مسار اختبار Ehra-Lessein التابع لشركة فولكس فاجن.

وطورت بوجاتي أيضًا نسخة قابلة للتحويل، أطلق عليها اسم Grand Sport Vitesse ، والتي لا تزال تحمل الرقم القياسي لأسرع سيارة إنتاج مكشوفة بسرعة 254 ميل في الساعة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا تقاس قوة السيارات بوحدة قوة الحصان ؟

ماذا تعني الأرقام المتواجدة على علب زيت السيارات ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى