حول العالم

ناطحة سحاب أفقية في الصين!

عند الحديث عن العجائب الهندسية والمعمارية في العالم، فلا بد لنا أن نتحدَّث عن الصين، التي سبقت الحضارة في تشييد غرائب العمارة، وتقدَّمت على كُبرى الدول في مشاريع كُبرى كأنها تعيش المُستقبل الآن!

الصين

إذ تمتاز الصين بمعجزاتها في الهندسة المعمارية العملاقة، وسابقت الدول الأخرى في تشييد ناطحات السحاب والجسور والمباني التي تتحدى قوانين الفيزياء والجاذبية! من ضمن هذه المباني؛ ثاني أعلى ناطحة سحاب في العالم، أعلى جسر في العالم، ونادرة النوادر؛ ناطحة السحاب الأفقية قيد الإنشاء!

 

ناطحة سحاب أفقية تستقر على أربع ناطحات سحاب في الصين!

 

في مدينة “تشونغتشينغ” الصينية جنوب غرب البلاد، بدأت أعمال إنشاء ناطحة سحاب أفقية يصل طولها إلى 300 مترًا على عكس المألوف، تستقر على أربع ناطحات سحاب أخرى يصل ارتفاعها إلى 250 مترًا، بالإضافة إلى ناطحتي سحب خلف هذه الأبراج الأربعة بارتفاع 350 مترًا، وناطحتي سحاب بجوارهما، بمجمل ثماني ناطحات سحاب في المشروع بأكمله.

ناطحة سحاب افقية

المشروع الضخم الذي أُطلق عليه اسم “مدينة رافلز تشونغتشينغ” والذي كشفت عنه شركة “كابيتال لاند”، استُؤنفت أعمال البناء فيه، ومن المتوقَّع أن يكتمل المشروع منتصف العام الحالي، على أن يكون الافتتاح في عام 2019 القادم.

ناطحات سحاب

ويتألف مشروع “مدينة رافلز تشونغتشينغ” من شقق سكنية فاخرة ومتاجر وفنادق ومنتزهات داخلية وبركة سباحة ضخمة ومنتجعات فاخرة. ومن أجل إتمام المشروع، سيتم استعمال هيكل من الصلب وألواح الألمنيوم والزجاج لتستقر ناطحة السحاب الأفقية على الأبراج الأربعة.

ناطحات سحاب

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

بلدة على الطراز الإنجليزي وسط مدينة صينية!

صور: مدينة صينية منازلها حُفر في الأرض!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى