9 خدمات غير متوقعة تقدم إلى المساجين !


على الرغم من أن السجون هي تلك الأماكن المرعبة التي ينتهي بها حال كل من ارتكب جُرمًا في الدولة، إلا أن بعض نزلاء السجون يتمتعون بخدمات لم تخطر على بالك من قبل!

خدمة السجناء


اعلان





حيث تعمل إدارة السجن على مكافأة بعض المساجين ذوي السلوك الجيد والمُنضبط خلال فترة العقوبة بمنحه ميِّزات وخدمات لا تُمنح لآخرين! كما أنك لم تتوقع من قبل أن يتمتع بعض المساجين بمثل هذه الخدمات!

في هذا المقال، نستعرض تسعة من أبرز الخدمات التي تمنحها إدارة السجون لبعض نزلائها المساجين!

خدمات غير متوقعة يحصل عليها المساجين !

جهاز آيبود للاستماع للموسيقى

خدمة السجناء

في بعض السجون، يُسمح للسجين باقتناء جهاز آيبود وتحميل مئات المقاطع الموسيقية عليه بشرط أن لا تكون كلمات الأغاني المُحمَّلة فاحشة أو تدعو للرذيلة أو العنصرية.

تربية حيوان أليف

خدمة السجناء

بعض السجون تسمح للسجناء بتربية حيوانات أليفة كالقطط أو الطيور. لكن السلطات تُراقب السجين باستمرار للتأكد من عدم استعماله للحيوان في الشر أو التخطيط للهروب.

شاشة تلفاز

خدمة السجناء

بعض السجون في إنجلترا يُسمح للسجناء بالحصول على جهاز تلفاز في الزنزانات. وعلى الرغم من أن قضاء كل الوقت أمام شاشة التلفاز يبدو مملًا، لكن ليس بالسجن بالتأكيد!

أجهزة ألعاب فيديو

خدمة السجناء

يُمكن لبعض السجناء من مُحبي ألعاب الفيديو الحصول على أجهزة لعب إلى جانب أجهزة التلفاز! ولا تُمنح هذه الميزة إلا لمن يُثبت حسن سلوكه وابتعاده عن المشاكل داخل السجن.

خدمة إنترنت سريعة

خدمة السجناء

قد لا تُصدّق ذلك، لكن في بعض السجون، تكون خدمة الإنترنت المُتاحة للنزلاء أسرع بكثير من تلك التي تحصل عليها في منزلك!

على سبيل المثال، السجين الخطير “إل لوكو” في سجن بافان صاحب السمعة السيئة، يتمتع بخدمة رفيعة تُشابه خدمة الفنادق من تلفاز بالزنزانة وخدمة إنترنت سريعة! هل تصدق ذلك؟

مخدرات بسعر رخيص!

خدمة السجناء

على الرغم من أنها خدمة غير قانونية وتجري غالبًا في السر مع معرفة السلطات بهذا الأمر في غالب الأوقات! لكن الكثير من السجون خاصةً في البرازيل وإنجلترا يتم فيها بيع المخدرات المختلفة بأسعار أرخص من خارج السجن!

عناية صحية رفيعة المستوى

خدمة المساجين

الكثير من الناس في المناطق الفقيرة لا يحصلون على رعاية صحية جيِّدة وغير قادرين على دفع المال للمؤسسات الطبية الخاصة. من أجل ذلك، يكون ارتكاب جريمة والحصول على علاج مجاني بالسجن الطريق الأسهل لغالبية هؤلاء الناس!

العمل في مطعم من الدرجة الأولى

خدمة السجناء

بعض السجون في إنجلترا تسمح للسجناء بالتدريب في مطاعم رفيعة المستوى، مثل مطعم “The Clink”، حيت يتألف طاقم العمال في المطعم من السجناء!

ملكية مطعم داخل السجن

خدمة السجناء

السجين “خورخي جوتيريز” يمتلك مطعمه الخاص داخل السجن! ويقوم خورخي بتوظيف سجناء آخرين ليعملون لحساه مقابل راتب لخدمة عملائه من السجناء الآخرين!

في النهاية، على الرغم من هذه الخدمات التي قد تُثير غرابتك داخل السجون، لكن هذا لا يعني أن السجن مكان جميل ويُراعي الحريات! بل هو آخر مكان يتمنى أي شخص قضاء ليلة فيه!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أكثر سجون العالم رفاهية!!

لماذا لا تعاقب ألمانيا السجناء الهاربين من السجون؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 خدمات غير متوقعة تقدم إلى المساجين !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول