غرائب و عجائب

رومانية تصنع ملابس شتوية من شعرها المتساقط!

“أورتانسا باساريو” هي امرأة رومانية تفخر بامتلاكها قطعة غير عادية من الملابس، وهي عبارة عن سترة مصنوعة من شعرها الخاص! إذ إن أورتانسا قامت بجمع خيوط شعرها المتساقطة لمدة 20 عاماً، وعندما وجدت أن كمية الشعر كافية لصناعة سترة شتوية، قررت استخدامها في صناعة هذه السترة الفردية من نوعها.

رومانية تصنع ملابس شتوية من شعرها المتساقط

كشفت هذه السيدة صاحبة ال65 عاماً، أنها بدأت عملية جمع شعرها وفقاً للتقاليد المتبعة في مسقط رأسها في بلدة ستاوسيني، التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من رومانيا. وتشير هذه الممارسة إلى أن المرأة إذا أرادت الحفاظ على جمالها فإنه لا ينبغي عليها أن تتخلص من شعرها المتساقط.

رومانية تصنع ملابس شتوية من شعرها المتساقط

بدأت في جمع شعرها المتساقط عندما كانت في سن ال40 عاماً، وقبل سن ال60 تمكنت من جمع كيلوغرام واحد، وهو ما كان كافياً لصناعة تلك السترة.

ملابس من شعر الانسان

أوضحت السيدة أورتانسا أنها قامت بجمع هذا الشعر أثناء عملية تمشيطه، وكان شعرها يتميز بالطول، هذا ما ساعدها في جعل عملية الحياكة لطيفة ومثالية. استغرقت عملية صناعة تلك السترة حوالي أسبوع واحد فقط.

بعد الاحتفاظ بهذه السترة لمدة خمس سنوات، ها هي الآن تقوم بإهدائها إلى المتحف الإثنوغرافي المحلي، حيث يتم عرضها حالياً هناك.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى