هل تسبب الشوكولاتة حبوبًا في الوجه ؟

يمتنع بعض الناس من تناول الشوكلاتة بسبب اعتقادهم أن لها علاقة في ظهور الحبوب في الوجه، ولكن هل تساءلت عن صحة هذه الاعتقادات أن  الشوكلاته تسبب حبوبًا في الوجه ؟ لمعرفة التفاصيل تابع المقال.

حبوبًا في الوجه

 

هل تسبب الشوكولاتة حبوبًا في الوجه ؟

مواضيع ذات علاقة
1 من 311

وفقًا لدراسات واختبارات تمت على خلايا دم أشخاص تناولوا 50 جرام من الشوكلاتة بشكل يومي ولمدة 4 أيام، تبين أنه وبعد تناول جرعة صغيرة من الشوكلاتة تقوم خلايا الدم بإفراز مواد تتفاعل مع البكتيريا الموجودة في الجسم، ومن الطبيعي الجسم يحاول التخلص من هذه الكميات الكبيرة وذلك عن طريق المسامات الموجودة في الوجه، ومن الصعب على الجسم التخلص منها بدوث إحداث الضرر في الجلد، وفي النهاية يخرج على شكل حبوب.

وفي دراسة أخرى للدكتور Ranella Hirsch  المتخصص في أمراض الجلدية بمدينة بوسطن الأمريكية، فقد وجد علاقة بين الحبوب التي تظهر في الوجه والشوكلاتة، ولكنه يقول أن السبب الرئيسي غير واضح لأن الشوكلاتة تحتوي على العديد من المكونات كالحليب والسكر والدهون، أي أنها تحتوي على مستويات عالية من الألبان والسكريات وهذه تعتبر من المهيجات الأساسية لحب الشباب.

وحسب ما أوضحه الدكتور Ranella Hirsch فإنه يمكن أن يتم اعتبار الشوكلاتة سببًا لظهور الحبوب، وقد نصح أيضًا بعدم التخلي تمامًا عنها، ولكن يجب الحرص على تناولها بشكل معتدل أو استبدالها بالشوكلاتة الداكنة فهي لا تسبب نفس النتائح، وذلك لعدم احتوائها على السكريات والدهون والألبان، وكما أنها أيضًا تساعد في خفض ضغط الدم.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ