من هم الـ “Cowboy” الكاوبوي ؟


الكاوبوي أو رعاة البقر هم الأشخاص الذين يعملون في المزرعة للتعامل مع الماشية والخيول. وارتبط هذا اللفظ بشكل وثيق مع الغرب الأمريكي، وذلك بفضل الفن والأدب الذين أظهرا هذه الشخصية بقوة في العديد من الأعمال الفنية والمسرحية. اليوم، أصبح عدد رعاة البقر غير دقيق وواضح، لكنهم أقل بكثير مما كانوا عليه في ذروة الغرب الأمريكي. وهم يعلمون ببساطة في المزارع ويتنافسون برعي البقر لإظهار مهاراتهم الفريدة.

رعاة بقر


اعلان





ما الأصل في لفظ الكاوبوي “Cowboy”؟

كانت كلمة Cowboy قد استُعملت في اللغة الإنجليزية منذ عام 1700s في إنجلترا، وكانت الكلمة تُشير إلى الصبي الصغير المسؤول عن تدبير أمور الماشية. وفي كثير من الثقافات، عادة ما يكون الشباب هم المسؤولون عن رعاية الأبقار وإدراة شؤونها بالإضافة لباقي المزرعة والحيوانات الأخرى.

راعي بقر

وقد ظهر مصطلح الكاوبوي Cowboy بمعناه الحديث عندما بدأ مربو الماشية بيعها في أجزاء أخرى من البلاد وارتفاع أسعارها. هذا الأمر جعل رعي الماشية لمسافات طويلة يتطلب المزيد من الخبرة والمهارة، وبدأ احتلال هذه المهمة لتُصبح محفوظة لكبار السن والرجال الأكثر خبرة.

وانتشر المصطلح بقوة حتى أنه لا يزال مستعملا في بعض المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية. وتنطوي مهام راعي البقر عدا رعاية الماشية على الطبخ، الرعاية البيطرية، تأمين الاسطبلات وحظائر الحيوانات.

الكاوبوي

ولعل أكثر ما يميز راعي البقر هو امتطائه لحصان قوي رشيق وسريع، بحيث يكون قادرا على الوصول إلى آخر القطيع من أوله بسرعة لو ضلت إحدى الأبقار طريقها. ومن أكثر السلالات المستعملة من قبل الكاوبوي في رعاية البقر هو حصان Quarterhorse والمستعمل في السباقات إلى جانب المزارع.

الكاوبوي

كما ترتبط عددا من الأشياء الأخرى برعاية البقر مثل ارتدائه لقبعة واسعة الحواف لحماية العينين والوجه من أشعة الشمس، بالإضافة للأحذية المسننة والقمصان المصممة لحمايتهم خلال هذه المهمة الشاقة. بعض رعاة البقر يحملون الأسلحة خلال رعايتهم للماشية بالإضافة للمعدات الطبية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من هم الـ “Cowboy” الكاوبوي ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول