حالات مرعبة من الأخطاء الطبية


الأخطاء الطبية هي أمر وارد الحصول في المستشفيات والمعاهد الطبيّة، ولكنها تختلف وتتراوح خطورتها، فقد تجد الكثير من الأخطاء التي يمكن إصلاحها ببساطة، وفي نفس الوقت هناك المرعب منها، تابعها معنا.

حالات مرعبة من الأخطاء الطبية

خطأ في عملية في الدماغ

خطأ طبي


اعلان





في أحد المستشفيات الأمريكية، وتحديدًا في مستشفى جزيرة رود، تم إجراء عملية لأحد المرضى في دماغه، ولكن العملية تم إجراؤها في الجانب الخاطئ من الدماغ، وانتهى الأمر بوفاة الرجل.

عملية زرع عضلات الصدر

خطأ طبي

قام رجل مكسيكي بالدخول لعملية بهدف زراعة عضلات لصدره ليبدو أكثر قوة، ولكن عندما تمت العملية، خرج بصدر امرأة.

فشل البنج

الأخطاء الطبية

كانت السيدة Carol Weihrer في عملية لإزالة عينها اليمنى، وكانت العملية بحاجة ل 5 ساعات ونصف لتنتهي، ولكن البنج لم يدم لهذه المدة، واستيقظت وعايشت ألم العملية.

حروق لأحد المرضى

خطأ طبي

السيدة العجوز Janice McCall كانت في عملية جراحية اعتيادية، قبل أن تشتعل فيها النيران لتخرج بإصابات إضافية، ولم يتم الإفصاح عن سبب الحريق.

نسيان مقص في صدر أحدهم

خطأ طبي

دخل السيد Daryoush Mazarei في عملية وقد بدأت وانتهت كما هو مخطط لها، ولكن بعد الإنتهاء منها، تبيّن بأن الطبيب قد نسي في صدر المريض مقصًا بطول 22 سم.

زراعة الأعضاء

خطأ طبي

قامت الشابة Jesica Santillan بدخول عملية لزراعة القلب، ولكنها توفيت بعد العملية بأسبوعين تقريبًا وذلك بسبب عدم مطابقة نوع الدم.

إزالة العضو الخاطئ

خطأ طبي

تعرّض الرجل المُسِن Graham Reeves لخطأ كبير أودى بحياته، حيث أنه دخل عملية لإزالة كليته التالفة، ولكن الأطباء أزالوا كليته السليمة، مما أدى لموته بعد فترة بسيطة.

تشخيص خاطئ

خطأ طبي

لاحظت السيدة Kim Tutt وجود كتلة في فمها غير طبيعية، فراجعت الطبيب، والذي أخبرها بأنها ستعيش فقط 3 شهور بسبب سرطان نشأ في فمها، وقد حاولت السيدة الدخول في أكثر من عملية، ولكن بعد 3 شهور تبيّن بأن التشخيص خاطئ، وأنها كانت فقط كتلة غير سرطانية قابلة للإزالة في فمها.

خطأ كبير في الولادة

خطأ طبي

في صورة تم التقاطها للجنين Bryan Mejia كان يظهر فيها مكتمل الأطراف، ولكن بعد ولادته وتسليمه لأهله، كانت له يد واحدة فقط!! وقد تبيّن بأن الأطباء هم من تسبب بذلك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حالات مرعبة من الأخطاء الطبية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول