لماذا حذرت نتفليكس جمهورها من تحدي Bird Box ؟

بحسب إحصاءات كشفت عنها شبكة نتفليكس، فإن أكثر من 45 مليونًا من مشتركي خدمة بث الأفلام كانوا قد شاهدوا فيلم Bird Box الذي أنتجته الشبكة، وذلك في أول أسبوعٍ من عرضه.

تحدي

الفيلم الذي أخرجته سوزان بير حظي بشهرة واسعة وكبيرة بعد أيامٍ قليلة من عرضه، وهو من بطولة الممثلة ساندرا بولوك، ويروي قصة أم تحاول يائسة الخروج بطفليها سالميْن وهم معصوبي العيون بعد أن اجتاحت قوى غريبة العالم تُهاجم الناس على هيئة أشد مخاوفهم ثم تدفعهم للانتحار. وهو مستوحى من رواية للكاتب جوش مالركان.

 

نتفليكس تُحذر الناس من تحدي Bird box، وهذا هو السبب..

 

لكن، وفي الآونة الأخيرة، ومع تزايد شعبية فيلم Bird Box، بدأ تحدي جديد بالظهور والانتشار بين عشاق الفيلم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، عُرف باسم: Bird box challenge. في هذا التحدي، يُحاكي الناس شخصيات الفيلم في محاولة إنجاز كافة مهامهم اليومية وهم معصوبي العيون.

تحدي

وبعد خمسة أيام من عرض الفيلم، أصدرت شبكة نتفليكس بيانًا غرّدت فيه عبر حسابها الرسمي في توتير، وذلك لتحذير الناس من خطورة انتشار هذا التحدي، واحتمال تعرض المشتركين لإصابات قد تُكلّفهم حياتهم.

وجاء في تغريدة نتفليكس: (لا نصدق أننا مضطرون لقول هذا، لكن: نرجو ألا تؤذوا أنفسكم بتحدي BIRD BOX، لا نعلم كيف بدأ هذا، ونحن نقدر حبكم، لكن الصبي والفتاة -يُقصد أبناء الممثلة في الفيلم – لديهما أمنية واحدة فقط في 2019، وهي ألا ينتهي بكم الأمر في المستشفى بسبب صيحات الإنترنت).

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬739

تحدي

يُذكر أن مئات مستخدمي الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت كانوا قد شاركوا مقاطع لهم وهم يُجربون تحدي Bird box، عبر تغطية أعينهم وتأدية أنشطة يومية مختلفة.

ويعتبر قيام نتفليكس بكشف بيانات حول عدد المشتركين الذين شاهدوا الفيلم على موقعها من النوادر، إذ يُمثّل عدد 45 مليونًا حوالي ثلث قاعدة عملاء الشبكة تقريبًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة “جارديان” البريطانية.

تحدي

إذ عادةً ما تلزم الشبكة الصمت حول أعداد مشاهدي أعمالها الأصلية على غرار فيلم Bird box، مثل: Oscars frontrunner Roma، The Ballad of Buster Scruggs، وحتى العرض التفاعلي الأخير من سلسلة Black mirror: Bandersnatch.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

7 حيل تجعل من متابعة نتفليكس أكثر متعة!

نتفلكس تنتج أول فيلم تفاعلي أنت تحدد نهايته بنفسك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.